تقنية

نسخ واتساب الاحتياطية لن تأخذ من مساحة Google Drive بعد الآن

يعتبر تطبيق واتساب أحد تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شعبية، حيث يتيح لك الاحتفاظ بنسخ احتياطية من المحادثات والوسائط على Google Drive على أندرويد، فيسمح لك هذا بالاحتفاظ بالمحادثات والوسائط إذا قمت بالتغيير إلى هاتف ذكي آخر يعمل بنظام أندرويد أو إذا قمت بإعادة ضبط جهازك.

والآن قد أعلنت الشركة أنها وقعت اتفاقية جديدة مع جوجل، حيث نتج عن ذلك ان النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب لن تشغل حيز من مساحة تخزين Google Drive. وسيتم تطبيق هذه السياسة في 12 نوفمبر من هذا العام.


اعلان



ومن الجدير بالذكر انه سيتم إزالة أي نسخة احتياطية تلقائيًا من التخزين في حالة لم يتم تحديثها لأكثر من عام، ولتجنب فقدان النسخ الاحتياطية، أقترح تطبيق واتساب انه يجب على المستخدم إجراء نسخ احتياطي يدويًا لواتساب قبل 30 أكتوبر.

يستخدم العديد من المستخدمين تطبيق واتساب بشكل نشط، خاصة للعمل او لمشاركة الوسائط، فإن حصولهم على مساحة تخزين إضافية يمكنهم الوصول إليها على حسابهم في Google Drive أمر رائع للغاية بالنسبة لهم.

وتعتبر إحدى المشكلات المتعلقة بخيار النسخ الاحتياطي لواتساب هي أنه مزود بخدمات سحابية مختلفة على كل نظام أساسي، مثل iCloud لهواتف آيفون و OneDrive لويندوز. لذا، فإذا كنت ستقوم بالتغيير من نظام إلى نظام آخر، فلا توجد طريقة رسمية لاستعادة نسختك الاحتياطية سوي عن طريق عدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق