تقنية

تعرف على ساعة سامسونج الجديدة Galaxy Watch

أعلنت سامسونج عن ساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch خلال مؤتمرها الذي اقامته يوم الخميس الماضي التاسع من أغسطس في مدينة نيويورك الأمريكية للإعلان عن هاتفها الجديد Galaxy Note 9. الساعة كان من المتوقع أن تسمي باسم Gear S4 إلا أن سامسونج قررت تغير تسمية ساعتها لطربته أكثر بسلسلة Galaxy ليكون الأمر أكثر وضوحاً أنها ساعة سامسونج الجديدة. الساعة تأتي بحجمين مختلفين وبالعديد من المميزات الجديدة لذا دعونا نعرض لكم مواصفات ومميزات الساعة الجديدة في السطور التالية.

التصميم

samsung Galaxy Watch

samsung Galaxy Watch

ساعة سامسونج الجديدة تأتي بحجمين الأولى بحجم 42 مم والثانية بحجم 46 مم. ولنبدأ حديثنا بالساعة الأكبر فهي تزن 63 جرام بدون السوار وبسمك 13 مم وتأتي للأسف بلون وحيد وهو الفضي ولكنك يمكنك أن تختار بين ثلاثة أسورة للمقابيض بين الأسود والفضي والأزرق والذي لا يزيد سمكهم عن 22 مم.

الساعة الأصغر تزن 49 جرام بدون السوار بسمك 12.7 مم ولكنها متوفرة بلونين على عكس الحجم الأكبر حيث تتاح الساعة باللون الأسود الداكن أو الروز الذهبي. تتوافر سوار الساعة في 7 ألوان هم الأسود, الرماضي, الأحمر, الأصفر, البنفسجي, البني, والبيج بالإضافة إلى أي نوع أساور أخر بحجم 22 مم يمكنك اختياره إذا لم تعجبك ألوان سامسونج.

الساعتان تأتيان بإطار متحرك وهى طريقة ممتازة في التحكم في الساعات الذكية كما رأيناها في ساعات سامسونج السابقة. وتقول سامسونج أن الساعة الجديدة سوف تتيح لك أكثر من 60 ألف واجهة للساعة يمكنك تحميلها والتنقل بينها لتخصص مظهر ساعتك الذي يناسبك, (واجهة الشاشة المقصود بها أن يظهر على الشاشة تصميم الساعات الكلاسيكية أو الرياضية أو الرقمية أو الكثير من التصميمات المعدلة والمشتركة بين الواجهات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها).

ساعتي سامسونج الجديدتان تعملان بشاشات من نوع Amoled  والأولى بشاشة دائريو بقطر 1.3 بوصة بينما الثانية بقطر 1.2 بوصة, كلا الشاشتان يأتيان بدقة 360×360 بيكسل ومحميان بحماية Corning Gorilla DX+.

لن تحتاج نهائياً أن تخلع الساعة من يديك فالساعة مضادة للمياه ويمكنك السباحة بها حتي عمق 5 أمتار دون لحاق أي ضرر بها.

البطارية والطاقة

samsung Galaxy Watch

samsung Galaxy Watch

الساعة الكبير تأتي ببطارية ضخمة مقارنة ببطاريات الساعات الذكية بسعة 472 ميللي أمبير بينما تأتي الساعة الصغير ببطارية بسعة 270 ميللي أمبير فقط, وقال ممثلي سامسونج أثناء المؤتمر أن الساعة يمكنها أن تدوم حتي 7 أيام متواصلة دون الحاجة إلى إعادة شحنها ولكننا ما زلنا ننتظر التجارب العملية لمعرفة أداء الساعة الحقيقي وإذا ما كانت ستسمر إلى 7 أيام حقاً.

المواصفات التقنية

samsung Galaxy Watch

samsung Galaxy Watch

الساعتان سيعملان بمعالج سامسونج Exynos 9110 وهو معالج جديد طورته سامسونج ليظهر أول مرة في ساعتها الجديدة, المعالج ثنائي النواة ويعمل بتردد1.5 جيجا هيرتز بإصدارين للذاكرة العشوائية الأول بسعة 1.5 جيجابايت والثاني بسعة 768 ميجابايت. كل إصدارات الساعة المختلفة ستحتوي على 4 جيجابايت مساحة تخزين داخلية.

الساعة الجديدة ستاتي بمستشعرات accelerometer, gyroscope, البارومتر ومقياس نبضات القلب بالإضافة للقدرة على التعرف على الإضاءة المحيطة وتعديل سطوع الشاشة.

مميزات Galaxy Watch الجديدة

samsung Galaxy Watch

samsung Galaxy Watch

الساعة الجديدة ستتاح بإصدارات تدعم الجيل الرابع من الاتصالات 4G عن طريق شريحة اتصال منفصلة عن الهاتف, بالطبع سيكلف بعض المال الإضافي في نهاية كل شهر ولكن دعم الإصدارات للجيل الرابع من الاتصالات سيتيح لك الوصول إلى كل اشعاراتك, مكالماتك الصوتية والمزيد من المميزات الرائعة إذا كنت بعيداً عن هاتفك.

لن تحتاج نهائياً أن تخلع الساعة من يديك فالساعة مضادة للمياه ببروتوكول IP68 ويمكنك السباحة بها حتي عمق 5 أمتار دون لحاق أي ضرر بها.

سامسونج أهتمت كثيراً بحصة مستخدمي ساعتها الجديدة حيث أن الساعة ستعمل باستمرار على قياس عدد نبضاتك بصورة افتراضية لتخبرك إذا ارتفع أو انخفض عن المعتاد لتطلب منك أن تهدأ وتتنفس قليلاً حتي يعود إلى مستواه الطبيعي.

الرياضة هي الأخرى حاذت على اهتمام كبير من سامسونج فالساعة الجديدة ستدعم 21 تمرين رياضي جديد ليصل عدد التمارين الرياضية التي يمكن للسعاة التعرف عليها وحسابتها تلقائياً إلى 39 تمرين رياضي.

الساعة قادرة أيضاً على متابعة نوم مستخدميها وحساب ساعات النوم تلقائياً لتعطي القدرة للمستخدم لتنظيم ساعات نومه.

نظام التشغيل ومساعد Bixby

على عكس كل التسريبات التي أكدت أن الساع ستأتي بأخر إصدار من نظام تشغيل اندرويد للسعات الذكية Android Wear إلا أن سامسونج قررت أن تكون ساعتها الجديدة بنظامها الخاص Tizen OS, ولعل تغير سامسونج للنظام هو أحد أهم أسباب عمر البطارية الكبير. وبرغم فدوم الساعة بنظام سامسونج Tizen OS إلا أنها ستدعم مثل سابقيها نظامي اندرويد و iOS فالساعة ستعمل على هواتف اندرويد التي تعمل بإصدار اندرويد 5.0 أو أعلى وعلى هواتف أبل بدأً من هاتف iPhone 5 بنظام iOS برقم 9.0 أو أعلى.

سامسونج لم تتحدث كثيراً عن مساعدها الشخصي Bixby ودوره في الساعة الجديدة ولكن من المتوقع أن يحل المساعد الشخصي محل خدمات S Voice ويضيف لك كل المميزات التي يوفرها على الهواتف الذكية.

وتستمر سامسونج في إرسال تطبيقات SmartThings و Samsung Pay إلى أغلب أجزتها الجدية ومن ضمنهم Galaxy Watch والذي يعتبر خطوة جيدة خاصة أن Samsung Pay ستتيح للمستخدمين القيام بعمليات الدفع الالكتروني من خلال الساعة دون الحاجة إلى هاتفك الذكي.

السعر وموعد التوافر فى الاسواق

الساعة تاتي بعدة اسعار فهناك حجمين للشاشة وإصدارين احدهما يدعم فقك البلوتوث والثاني يدعم بلوتوث والحيل الرابع من الاتصالات 4G لذا فإن سعر الساعة سيبدأ من 329 دولار حتي 399 دولار.

الساعة ستكون متاحة بداية من 26 اغسطس فى الولايات المتحدة الامريكية وفى بداية شهر سبتمبر المقبل فى مختلف دول العالم.

ويمكنكم معرفة المزيد حول مؤتمر سامسونج للإعلان عن نوت ٩ من خلال مقالاتنا التالية:

أهم الإعلانات في مؤتمر إطلاق Samsung Galaxy Note 9 !

قلم S ساحر و سهولة في التحويل إلى حاسوب مصغر في الهاتف Galaxy Note 9

كل ما تريد معرفته عن الكاميرا و البطارية في الهاتف Galaxy Note 9

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق