تقنية

أبرز 10 ألعاب قادمة في النصف الثاني من عام 2018

لم يكن النصف الأول من العام الحالي حافلاً علي مستوي أصدارات الألعاب الكبرى , واذا كنت متابعاً جيداً لموقعنا ستجد مقالاً بعنوان  أفضل 5 ألعاب صدرت خلال النصف الأول من عام 2018 نستعرض فيه أهم الألعاب التي صدرت في هذه الفترة , ولكن حسناً ماذا عن النصف الثاني ؟ فهو علي النقيض تماماً حيث ستجد العناوين الكبرى مكاناً لها وينتظر عشاق الألعاب الكثير من الألعاب المميزه في النصف التاني من العام وسنستعرض معكم أبرز ألعاب 2018 , مع الاخد بالعلم أن الالعاب مرتبة حسب موعد الإصدار وليس الاهمية .

أبرز ألعاب 2018

ألعاب 2018

Marvel’s Spider-Man

في E3 من العام 2016 ، كشفت سوني في مؤتمرها السنوي عن لعبة جديدة للبطل الخارق Spider-Man بالتعاون مع شركة Marvel ومن تطوير فريق Insomniac Games . وفي E3 هذا العام في شهر يونيو الماضي حصلنا أخيراً علي موعد إطلاق اللعبة بشكل رسمي والذي سيكون يوم السابع من سبتمبر المقبل وذلك بشكل حصري عبر Playstation 4 .

قصة اللعبة تركز حول معاناة “سبايدرمان خلال مهمته في استعادة مدينة “نيويورك” من جديد من قبضة الأشرار الذين استولوا عليها ويحاولون القضاء على “سبايدرمان” أيضا والذي أصبح هو الأخر أحد المطاردين من قبل إدارة المدينة. وستعمل اللعبة بدقة 4K وبسرعة 30 أطار في الثانية علي جهاز PS4 PRO مع ملاحظة أن خيار تقليل الدقة إلى 1080P وزيادة عدد الإطارات إلى 60 هو خيار غير متاح وفقًا للمطور Insomniac وهو الأمر الذي يعتبر محبط قليلاً ولكن أعدتنا علي ذلك من المطورين في هذا الجيل .

علي كلاً لعبة Spider-Man هي أول العناوين معنا في القائمة الأبرز وقد أكد المطور منذ أيام ان عملية تطوير اللعبة قد انتهت بشكل كامل وان اللعبة جاهزه من الان وحتي موعد الإطلاق الشهر المقبل , وكما ذكرت تصدر اللعبة في 7 سبتمبتر المقبل و ستكون حصرية علي البلاي ستيشن 4 .

Shadow Of Tomb Raider

واحدة من أهم الألعاب المنتظره بشدة خلال النصف التاني من العام , ستعود لارا كروفت من جديد في الجزء الجديد من ” تومب رايدر ” , في مارس الماضي قام أستوديو التطوير Crystal Dynamics بالكشف رسمياً عن لعبة Shadow of the Tomb Raider , اللعبة تأتينا من تطوير أستوديو Crystal Dynamics  بالتعاون مع أستوديو أستوديو Eidos- Montréal مطور سلسلة Deus Ex وشركة النشر الشهيرة Square Enix من أجل جلب بطلتنا المحبوبة “لارا كروفت” للمرة الثالثة بنسختها الجديدة.

اللعبة ستأتي بدعم كامل للغة العربية سواء ترجمة للقوائم والنصوص والحوارات أو دبلجة صوتية حيث تعود لنا من جديد “نادين نجيم” والتي أدت شخصية “لارا” من قبل بأحداث لعبة Tomb Raider التي صدرت في 2013، بعد ان غابت الترجمة واللغة العربية عن الاصدار السابق Rise of the Tomb Raider والذي صدر في 2015 .

ستتوافر اللعبة في الرابع عشر من شهر سبتمبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي .

FIFA 19

في شهر يونيو الماضي وبالتحديد في معرض E3 2018  كشفت شركة EA من خلال مؤتمرها EA PLAY والذي عقد يوم التاسع من يونيو الستار عن لعبتها السنوية المنتظرة من العام للعام FIFA 19 وقد شهدت الشهور السابقة للاعلان عن اللعبة بعض الشائعات المتعلقه بنيه شركة EA Sports عدم اصدار نسخة من اللعبة لهذا العام  وتحويل السلسلة الي اصدارة واحدة كل ثلاثة سنوات مع دعمها خلال تلك الفترة بتحديثات موسمية وقد جاء الاعلان عن اللعبة بمثابة نفي لكل تلك الشائعات .

اللعبة ستجلب معها أطوار لعب جديدة بعد الشراكة التي عقدتها EA مع الاتحاد الاوربي لكرة القدم وجلب حقوق البطولات الأوربيه الي اللعبة بعد غياب دام 10 سنوات , أما عن أسلوب اللعب فهناك العديد من التغييرات الملحوظة لعل ابرزها كان في طريقة تسديد الكرات وهو ” Timed Finishing ” او توقيت انهاء الهجمة حيث سيكون امام الاعب تحدي محفوف بالمخاطر وهو اذا ضغطت علي زرار التسديد مرتين في التوقيت المناسب قبل ان يقوم الاعب بتسديد الكره ستزداد ” دقة ” التصويبة بشكل يجعلها هدف بنسبة اكبر واذا اخطأت في التوقيت فالكره ستطير خارج الملعب .

وللتعرف بشكل أكبر عن استعراضنا للعبة وكافة التفاصيل حولها يمكنك قراءة هذا المقال استعراض لعبة ” FIFA 19 ” كل ما نعرفه عن اللعبه حتي الان . لعبة FIFA 19 قادمة في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر المقبل وذلك عبر منصات PS4 , Xbox One , Nintendo Switch وايضاً الحاسب الشخصي .

Forza Horizon 4

حصرية مايكروسوفت في جزءها الرابع المنتظر ستكون واحدة من أبرز العناوين الذي ستأتي في النصف التاني من هذا العام , أستيديو Playground Games المطور للعبة أكد ان اللعبة لن تحتاج الي اتصال دائم بالانترنت  حيث سيتمكن اللاعبين من خوض السباقات والمهام باللعبة دون الحاجة الي تسجيل الدخول عبر الشبكة وستوفر اللعبة أكثر من 450 سيارة ولعل أبرز ما يميز هذا الجزء هو التنوع الكبير في فصول السنة الأربعة وتنوع بيئات وحلبات السباق الذي ستأخدنا إلى رحلة في جميع أنحاء بريطانيا العظمى .

اللعبة ستعمل ايضاً بسرعة 60 أطار بالثانية كما أكد فريق التطوير وستأتي في 2 أكتوبر المقبل وذلك بشكل حصري عبر Xbox One والحاسب الشخصي .

Assassin’s Creed Odyssey

بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة Assassin’s Creed Origins التي صدرت العام الماضي بات الجميع فى إنتظار الجزء الجديد من سلسلة Assassin’s Creed، وهو ما سنحصل عليه بالفعل هذا العام في أصدار بعنوان Odyssey والذي ستقع احداثة في اليونان , اللعبة ستقدم أكبر تغييرات على مدار السلسلة بأكملها، فاللعبة تقدم ولأول مرة تجربة RPG مع خيارات الحوار وخيارات الرومانسية وكذلك اختيار اللاعب نفسه أيضا التي ستؤثر بشكل كبير علي سير أحداث القصة، فالشركة صرحت أيضا بأن الاختيارات التي يتخذها اللاعبون في القصة ستكون لها عواقب فعلية، وستؤثر حقاً على طريقة تقدمها , كما أكدت ” يوبي سوفت ” ايضاً عن أن اللعبة  ستتوافر بالترجمة العربية للقوائم والحوارات .

لعبة Assassin’s Creed Odyssey ستتوافر رسمياً فى الخامس من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

Call of Duty Black Ops 4

عام جديد وكالعادة جزء جديد من سلسلة ألعاب كول اوف ديوتي الشهيرة وهذه المرة مع Black Ops 4 من أستيديو التطوير Treyarch بتغييرات كبيره علي نمط اللعب الجماعي وايضاً اضافة طور Blackout وهو الذي سيقدم طور Battle Royale الشهير والذي لم يتم الكشف سوي عن تفاصيل قليلة للغاية حوله وان كنا ننتظر الشهر المقبل لتجربة ذلك الطور من خلال بيتا مخصصة لنمط ” بلاك اوت ” في شهر سبمتبر المقبل .

لعبة Call of Duty: Black Ops 4 ستتوافر بشكل رسمي في الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي .

Battlefield V

واذا كنت من مفضلي أسلوب اللعب في باتلفليد عن سلسلة ألعاب كول اوف ديوتي , فلا تقلق مع نصف العام الحالي ستحصل ايضاً علي الجزء الجديد من سلسلة العاب باتفليد بعنوان Battlefield V والذي تم الإعلان عنة بشكل رسمي في شهر مايو الماضي ولعل أبرز ما جاء بأن اللعبة ولأول مرة لن تحتوي على أي من صناديق الغنيمة أو خدمة Premium Pass التي لطالما كانت تعمل على تقسيم مجتمع اللاعبين ممن قاموا بشراء المحتويات الإضافية وبين من لم يقم بذلك، وأكدت شركة EA بأن كافة الخرائط الجديدة والجيوش التي ستتوافر لاحقاً للعبة ستأتي بشكل مجاني لجميع اللاعبين .

ثمان أطوار للعب ستكون متوفرة عند إطلاق اللعبة بما فيها نمط Battle Royale والذي ستقدمة EA في لعبتها بشكل مختلف وبطابع وأسلوب سلسلة باتفليد , لعبة Battlefield V ستتوافر رسمياً في التاسع عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات Xbox One وPlayStation 4 وأيضا الحاسب الشخصي .

Red Dead Redemption 2

ثمان سنوات كاملة ونحن ننتظر الجزء التاني من لعبة Red Dead Redemption واخيراً سنحصل على واحدة من أبرز وأكثر الألعاب انتظاراً في النصف التاني من عام 2018 , تم الاعلان عنها رسمياً في عام 2016 واصدرت Rockstar حتي الان ثلاثة عروض للعبة وكان من المفترض ان تأتي اللعبة في خريف 2017 ولكن حصلت علي عدة تأجيلات الي ان حصلنا اخيراً علي موعد إطلاق اللعبة الرسمي والذي سيكون في السادس والعشرين من أكتوبر المقبل وذلك عبر منصات Xbox One و PS4 , وللاسف نسخة الحاسب الشخصي مازالت معلقة وان كانت الشائعات تدور حول ان روك ستار تنوي إطلاق اللعبة ايضاً علي الحاسب الشخصي ولكن في وقت لاحق كما فعلت مع لعبتها السابقة GTA V .

 Fallout 76

الجزء الجديد من سلسة ألعاب Fallout  الذي تم الكشف عنة رسمياً في مايو الماضي وظهر كثير من التفاصيل حولة في معرض E3  لهذا العام , تدور أحداث اللعبة فى ولاية”فيرجينيا الغربية” وستركز عليك أنت أحد اللاجئين فى ملجأ 76 وأولي الخارجين إلي العالم الخارجي بعد 25 عام من نشوب الكارثة النووية التي أدت إلي تدمير العالم. اللعبة وعلي حسب تصريح الشركة ستكون أضخم 4 مرات من لعبة Fallout 4 , وستعتمد اللعبة بشكل أساسي علي الأونلاين فاللعبة وحسب تصريح السيد Todd Howard بإمكانك إنهاء المهام وإنهاء اللعبة رفقة أصدقائك ولاعبين أخرين عبر الشبكة أو إنهائها بمفردك. وبم إن اللعبة ستكون أونلاين فكافة الشخصيات التي ستقابلها أثناء إستكشاف عالم اللعب المفتوح ستكون أشخاص حقيقة تلعب اللعبة .

 خريطة اللعبة تحتوي علي 6 مناطق ضخمة رئيسة وركزت الشركة في عرضها علي الرسوميات وتفاصيل الاضاءة والذي كانت مذهلة  , والمخلوقات في اللعبة ستكون متنوعة وكثيره ومستوحاه من الفلكور المحلي لمدينة New West Virginia وهي المدينة التي تدور فيها احداث اللعبة كما ذكرنا ,  البناء في اللعبة Building سيكوتن متواجد مثل الجزء السابق وهذه المرة  بشكل اضخم حيث يمكنك بناء قاعدة كاملة لك في اي مكان علي الخريطة .

اللعبة ستحصل علي نسخة BETA تجريبية لم يحدد موعد لها بالتحديد وان كانت ستنطلق في أكتوبر المقبل وأخيراً لعبة Fallout 76  ستأتينا فى الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي.

Just Cause 4

علي المستوي الشخصي يملأني الحماس واعتبر Just Cause 4 هي أكثر الألعاب التي انتظرها علي الإطلاق خلال نصف العام الحالي , في شهر يونيو الماضي ومن خلال معرض E3 2018 كشفت شركة Square Enix عن الجزء الرابع من سلسله ألعاب Just Cause وفي خلال إستعراض الشركة للعبة كان أبرز مع ظهر هو المحرك الجديد Apex المقدم من استيديو التطوير Avalanche Studios والذي أكدوا أنه أكبر محركات الشركة علي الإطلاق سيقدم نظام طقس ديناميكي والذي وصفتة الشركة بأنة نظام محاكاة الطقس الاكثر تطوراً في تاريخ عالم الالعاب , بالاضافة الي بيئه مذهلة ، وفيزياء لا مثيل لها وإمكانيات إبداعية لا نهاية لها ستكون الأضخم في تاريخ السلسلة بالكامل , يمكنك مشاهدة الأعاصير الجويه والعواصف الرمليه وكذلك البرق بشكل لم تشاهدة في اي لعبة من قبل , عالم اللعبة قابل للتدمير بالكامل ومع اضافة كل تلك المؤثرات يبدو اننأ أمام واحدة من أقوي الألعاب ” فيزيائياً .

لعبة Just Caues 4 هي أخر لعبة معنا في القائمة واللعبه قادمه لكل من الحاسب الشخصي والأجهزه المنزليه ” بلاي ستشين 4 ” و ” اكس بوكس وان ” وذلك في الرابع من ديسمبر المقبل .

يعتبر النصف التاني من العام الحالي ملئ بالألعاب والعناوين الضخمة بالأخص في الربع الأخير من العام والذي سيكون مزدحم بشكل كبير  ومن الممكن تصنيف النصف التاني من 2018 بأنة الأقوي علي الإطلاق منذ مدة من حيث العناوين الكبرى , و بخلاف القائمة أعلاة يوجد الكثير من الألعاب الاخرى التي ستصدر ايضاً مثل Madden 19 و NBA وايضاً Overkill’s The Walking Dead .

ما هي أكثر لعبة تتنظرها في 2018 ؟ شاركنا في التعليقات .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق