تقنية

مبيعات هواتف سوني تنخفض إلى 2 مليون في الربع الثاني من عام 2018

قامت شركة سوني بنشر تقرير مالي عن مبيعاتها للربع الثاني، ولسوء الحظ، فإن الشركة قامت بشحن 2 مليون هاتف فقط في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بـ 3.4 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2017، فقد انخفضت المبيعات بنسبة 27 ٪ على أساس سنوي.

ويعتبر السبب الرئيسي وراء هذا الانخفاض هو ضعف المبيعات اليابانية والأوروبية، ولكن المثير للاهتمام هو أن شركة سوني لازالت مستقرة في بقية أنحاء العالم. كما انها قامت بإعادة حساب المبيعات والإيرادات المتوقعة لعام 2018.


اعلان



في البداية، توقعت الشركة بيع 10 مليون وحدة مقابل 5.74 مليار دولار حتى نهاية عام 2018، ولكن بعد ان تبين ان الربع الثاني كان مخيب للآمال إلى حد كبير، قامت شركة سوني بإعادة حساب عمليات البيع المتوقعة لتصل إلى 9 مليون وحدة مقابل 5.47 مليار دولار.

تخطط شركة سوني للحفاظ على استراتيجية خفض التكاليف الخاصة بها حتى تحقق أرباحًا في الأرباع التالية. ومن المتوقع أن يكون لدي تقنيات الجيل الخامس من العام المقبل تأثير إيجابي على نمو الشركة في هذا القطاع.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق