تقنية

تعرف على تسريبات هاتف شاومي المرتقب Pocophone F1| أرخص هاتف بمعالج Snapdragon 845 مع نظام تبريد مائي

ظهرت تسريبات جديدة للتو تفيد بأن شاومي تنوي قلب سوق الهواتف الذكية رأس على عقب فالشركة الصينية تنوي طرح هاتف جديد موجه للألعاب باسم Pocophone F1. وبحسب التسريبات الهاتف سيكون مليء بالمفاجئات فالهاتف سيحتوي على نظام تبريد مائي مثل ذلك الذى نشاهده في الأجهزة المكتبية الباهظة كما أنه سيعمل بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 845. المفاجئات لا تتوقف عند هذا الحد فشاومي تخطت أن يكون الهاتف بسعر يقتل سوق الهواتف الذكية كاملة حيث سيكون أرخص الهواتف التي تعمل بمعالج Snapdragon 845 بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

مواصفات Pocophone F1

Pocophone F1
صور مسربة لهاتف Pocophone F1

وظهرت التسريبات حول الهاتف الجديد من خلال تسريب وثيقة تصريح استخدام تقنية Bluetooth بإصدار 5.0 في الهاتف الجديد. حيث أظهرت الوثيقة أن الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى نظام تبريد مائي. الهاتف سيعمل من خلال شاشة بحجم 5.99 بوصة من نوع LCD بدقة عالية قد تكون وبحسب التسريبات 1080*2160 بيكسل بالأبعاد الجديدة 18:9  نسبة طول إلى عرض كما وسيتواجد للأسف Notch في أعلى شاشة الهاتف. الهاتف سيتواجد بإصدارين كلاهما بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت مع اختلاف ذاكرة التخزين الداخلية والتي ستكون إما 64 جيجابايت للإصدار الأول أو 128 جيجابايت للإصدار الثاني.

وكأغلب الهواتف التي تعمل بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 845 سيحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بعدستين الأولى ستكون بدقة 12 ميجابيكسل والثانية بدقة 5 ميجابيكسل مع خاصية التقريب البصري (Optical Zoom) لننتظر مزيد من التسريبات لنعرف حجم فتحة العدستين. وستكون الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف بدقة 20 ميجابيكسل مع كاميرا تعمل بتقنية Infrared (الأشعة تحت الحمراء( لتتيح للمستخدم خاصية التعرف على الوجه في الأماكن المظلمة. وبالطبع ومثل هواتف الشركة الأخيرة فكل الكاميرات ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي وهو ما لاحظنا تحسيناته الكبيرة لأداء الكاميرا في هواتف الشركة الأخيرة.

Pocophone F1
صور مسربة لهاتف Pocophone F1

بالتأكيد هاتف كهذا سيحتاج الكثير من الطاقة لذا ستسعى شاومي بتزويد الهاتف ببطارية بسعة 4000 ميللي أمبير ليكون قادر على العمل لعدد كافي من الساعات خاصة وأنه قد يكون بصورة كبيرة موجه للألعاب بسبب احتواءه على نظام تبريد مائي. الهاتف سيعمل بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.1 بواجهة شاومي الشهيرة MIUI كما سيحتوي أيضاً بمسشتعر بصمة في ظهر الهاتف مع دعم خاصية NFC لإجراء عمليات الدفع الإلكتروني.

سعر Pocophone F1

المفاجئات لم تنته عند هذا الحد فالهاتف سيأتي بسعر خرافي ليحطم أسعار جميع منافسيه. فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بسعر 420 يورو لنسخة 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بينما سيكون سعر الإصدار الثاني ذو 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بسعر 460 يورو.

ويعتبر الهاتف المرتقب هو خامس هواتف شاومي التي تعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 فبعد MI 8, MI Explorer Edition, Mi Mix S2 و Black Shark يأتي Pocophone F1 ليقلب سوق الهواتف الذكية كما هو المتوقع له. وبرغم أن الهاتف هو الثاني من نوعه الموجه للألعاب إلا أن الهاتف هو الأول من نوعه الذي نراه بنظام تبريد مائي وهو الأمر الذي قد يغير من مفهوم الألعاب على الاندرويد فطالما عاني مستخدمي الأجهزة الذكية من سخونة الهاتف المتزايدة مع تقدم أداء الألعاب واستهلاكها لموارد الهاتف كما أن خطوة كتلك ستدفع المطورين للاستغلال الأكبر لموارد الهواتف الذكية, فقريباً ربما نجد كسر سرعة المعالجات مثلما نري على الأجهزة المكتبية.

وتأتي تلك التسريبات بعد أيام من طرح شاومي لهاتفين جديدين من الفئة المتوسطة وهم شاومي A2 و A2 Lite حيث تستهدف الشركة الصينية إقصاء باقي منافسيها في تلك السلسلة خاصة وأن أسعار الهاتفين تعتبر رخيصة للغاية مقارنة بإمكانياتها.

ويمكنكم معرفة المزيد عن هواتف شاومي الجديدة A2 و A2 Lite من خلال المقالة التالية:

شركة شاومي تطلق هاتفها Xiaomi Mi A2 بكاميرا خيالية و Android one !!

ويمكنك مشاهدة مقارنة هاتف شاومي A2 مع هاتف Nokia 7 Plus ومعرفة أي الهاتفين أفضل من خلال المقالة التالية:

أيهما أفضل شاومي Mi A2 أم Nokia 7 Plus

نحن متحمسون جداً للهاتف الجديد لنري أول هاتف يعمل بنظام تبريد مائي تقدمه شاومي ونجرب أداءه في الألعاب الجديدة.
فهل أنت متحمس مثلنا؟ وهل تري أن الهاتف المرتقب سيقلب سوق الهواتف الذكية رأساً على عقب؟
شاركنا برأيك!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق