تقنية

شركة EA: لا مزيد من الألعاب المجانية عن طريق On The House

بشكل غامض وبدون أي تصريحات أوقفت EA برنامجها لتوزيع الألعاب مجاناً On The House على منصة Origins.

منذ أيام أعلنت EA عن النسخة الأرقى من خدمة Origin Acess و هي Origin Access Premiere التي تتيح للاعبين الحصول على ألعاب EA بشكل غير محدود. مقابل اشتراك مدفوع للخدمة، تبدأ الخدمة بالعمل خلال هذا الأسبوع. ولكن وبشكل أكثر سرية سحبت EA البساط وأوقفت عمل On the House وهي خدمة كانت توفرها عبر Origin تتيح للاعبين الحصول على ألعاب مجانية حتى لو لم يكونوا من مشتركي خدمة Origin Access.

بدأ البرنامج تحديداً في عام 2014 مع أحد أنجاح ألعاب الرعب Dead Space ومنذ ذاك الوقت قدمت EA عدة ألعاب متميزة عن طريق البرنامج تتضمن Battlefield 3 و Bejeweled و Syndicate و Dragon Age: Origins. مجاناً بالكامل وبشكل دائم لكل اللاعبين. لم تكن هذه الألعاب أحدث أو أعظم ما قدمته EA ولكنها كانت ألعاباً رائعة بلا شك خصوصاً ان تمعنتم في كونها مجانية.

في وقت سابق خلال اليومين الماضيين لحظ أحد مستخدمين موقع Reddit أن الرابط إلى صفحة On the House لم يعد يعمل ولكنه يعيد إلى الصفحة الرئيسية لـ Origin وعند التواصل مع أحد ممثلي EA عن طريق البريد الالكتروني أكد في رسالته أنه تم الاستغناء عن هذه الخدمة بالفعل.

“خدمة On The House لن تقدم المزيد من الألعاب المجانية بدون التأثير على أي من الألعاب التي تم منحها للاعبين بالفعل قبل إنهاء الخدمة”
“وبرغم إغلاقنا للخدمة إلا أننا سعداء للغاية أننا قدمنا العديد من الألعاب الرائعة للاعبينا المذهلين، نحن نبحث دوماً عن وسائل لتقديم خدماتنا بشكل أفضل لينعم لاعبينا بتجربة أفضل ونشكر الجميع لكونهم جزءاً من مجتمع لاعبينا”

برغم ما قد يسببه لك هذا الخبر من احباط إلا أنه لا يعد مفاجأة نظراً للتوجه الذي تتجهه EA حالياً. فقد كان On The House محاولة منهم لمقاومة سيادة Steam ولا يوجد طريقة أفضل للفت نظر اللاعبين من بعض الألعاب المجانية. وكون بعض الألعاب تحتاج أن تحصل عليها من Origin بدلاً من Steam لم يعد عائقاً أو أمراً يستدعي وجود مثل هذا البرنامج للفت النظر.

هل حصلتم على ألعاب مجانية عبر On The House من قبل ؟ ماذا كانت تلك الألعاب؟
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق