وطني

الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات تعتمد خطة عمل تحسبا للرئاسيات

اعتمدت اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات “خطة عمل مستقبلية” خاصة في مجال التكوين والتعامل مع الإعلام والمجتمع المدني، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لهذه الهيئة.

وقد جاءت خطة العمل هذه بعد “سلسلة من الاجتماعات عقدتها الهيئة برئاسة عبد الوهاب دربال، رئيس الهيئة طيلة أيام متواصلة وتم خلالها تقييم لأعمالها خلال المراحل السابقة”.

وفي هذا الإطار، تمت “دراسة وبرمجة ملفات التكوين ذات الصلة بآليات مراقبة الانتخابات وترقية تعامل الهيئة مع وسائل الإعلام وانفتاحها على فعاليات المجتمع المدني في مجال التوعية والتحسيس بضرورة المساهمة في نشر الثقافة الانتخابية بين المواطنين”.

وعلى صعيد آخر تؤكد الهيئة أنها تحرص على “الاستماع الدائم للتشكيلات السياسية من أجل اعتماد أرضية مشتركة تتعلق برقابة العمليات الانتخابية للوصول إلى انتخابات مطمئنة من حيث النزاهة والشفافية، باعتبارها التزاما دستوريا للهيئة ومطلبا سياسيا أصيلا ” .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق