تقنية

شركة Tron تستحوذ على منصة BitTorrent

قامت شركة Tron الشركة الناشئة للبلوك تشين بتأكيد صفقتها بشراء خدمة مشاركة الملفات BitTorrent بحوالي 126 مليون دولار نقدًا، وفقًا لما ذكرته تقارير TechCrunch. وسيقوم موظفو BitTorrent بالعمل في مكتب Tron في سان فرانسيسكو بدءَا من الآن.

وقال جاستن صن مؤسس شركة Tron ان هذه الصفقة ستجعل من شركته أكبر نظام لا مركزي للإنترنت في العالم، وذكر ان منصة BitTorrent قالت في بيان ما في الشهر الماضي ان ليس لديها خطط لتغيير ما يقوموا به أو حتى فرض رسوم على الخدمات التي يقدموها. وأضاف صن أيضًا انهم ليس لديهم خطط لتمكين التعدين من العملات الرقمية سواء الآن أو في المستقبل. ولكن ليس من الواضح ما إذا كان لدى شركة Tron خططً مختلفة، مثل دفع قاعدة المستخدم الجديدة لبدء التعدين في TRX.


اعلان



وهناك شيء واحد مؤكد هو ان عملاء BitTorrent وuTorrent لن يذهبوا إلى أي مكان، كما انه من المفترض ألا يبدأ أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في الدفع مقابل الخدمة الأساسية.

يبدو أن بعض التطبيقات والخدمات الأخرى التي أطلقتها BitTorrent خلال السنوات الماضية ستظل كذلك أيضًا، مثل تطبيق الموسيقى والفيديو المدعوم بالإعلانات BitTorrent Now. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كنا سنرى منتجات BitTorrent المستقبلية أو إذا كانت Tron ستركز أكثر على الحفاظ على الخدمات الحالية ودعم عروض Tron الخاصة بها.

سيقوم هذا الاستحواذ بغلق صفحة في تاريخ BitTorrent المضطرب، ففي حين أنها كانت ملتزمة بفكرة الإنترنت اللامركزي، إلا أنها كانت لا تزال تعمل كمؤسسة تجارية ولم تنجح محاولات العثور على أي تطبيق أو خدمة ساعدت BitTorrent في العمل. فقد كان الوضع في الشركة بمثابة فوضى قبل بضع سنوات، حيث قامت الشركة بطرد مديريها التنفيذيين، في حين أنها لم تجمع أي أموال منذ عام 2008.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق