تقنية

تسريبات تكشف عن مواصفات معالج Kirin 980

في العام الماضي، طرحت شركة هواوي  معالج Kirin 970 في معرض IFA، و يبدو أن المعالج الرئيسي لهذا العام سيتم الكشف عنه في برلين. و مع القرب لإطلاق معالج Kirin 980 ظهر العديد من المواصفات التي تخص وحدة المعالج المركزي.

و وفقا لمصادر من الصين، فقد بلغت السرعة القصوى 2.8 جيجاهرتز و ذلك فيما يخص الأنوية الرباعية Cortex-A77. في حين أن الأربع أنوية Cortex-A55 سوف تكون مسئولة عن أداء المعالج.


اعلان



و الجدير بالذكر أنه سيتم صناعة معالج Kirin 980 من خلال تقنية 7nm FinFET بواسطة TSMC. كما أشارت شائعات في وقت سابق أنها ستعتمد على أحدث تكنولوجيا ذكاء اصطناعي من قبل شركة Cambricorn و التي من المتوقع أن تجعل وحدة المعالجة العصبية NPU أكثر سلاسة و التي سوف تجلب ما يصل إلى 5 تريليون عملية حسابية لكل وات.

كما يتوقع وجود وحدة لمعالجة الرسوميات من شركة HiSilicon، و هي الشركة الفرعية لهواوي المسئولة عن تصميم المعالجات. و التي يقال أنها أسرع بـ 1.5 مرة من Adreno 630 التي تقترن حاليا مع معالج Snapdragon 845 من كوالكوم.

و يعتبر هاتف Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro من الهواتف الأولى التي سوف تستخدم معالج Kirin 980 و التي عادة ما يتم كشف النقاب عنها في الربع الأخير من العام.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق