تقنية

إنستاجرام تختبر تمكين أصحاب الحسابات العامة من إزالة متابعين

تؤكد لك الميزة الجديدة أن إنستاجرام لن تخبر المتابع الذي سيُزال بأنه قد أُزيل من قائمة متابعيك.

من الصعب على خدمة إنستاجرام أن تمنع الناس من مشاهدة منشوراتك طالما أنك جعلت حسابك عامًا، حتى وإن قمت بحظر أحدهم، فإنه يمكنه رؤية المنشورات بمجرد استخدام خاصية التصفح الآمن في أي متصفح.

والآن ظهر أن إنستاجرام، المملوكة لشركة فيسبوك، تعمل على اختبار ميزة جديدة تُمكّن مستخدميها من ذوي الحسابات العامة من حذف مُتابِعين، وهي ميزة متاحة بالفعل لأصحاب الحسابات الخاصة.

وكانت تقارير تتحدث عن اختبار ميزة “إزالة متابع” Remove Follower الجديدة قد ظهرت على مدار الأشهر القليلة الماضية، ويبدو الآن أنها بدأت تتوفر لعينة أكبر من المستخدمين، على الأقل على نظام أندرويد.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة تؤكد لك أن إنستاجرام لن تخبر المتابع الذي سيُزال بأنه قد أُزيل من قائمة متابعيك.

وكانت إنستاجرام قد أطلقت أواخر شهر أيار/مايو الماضي ميزة “كتم” Mute، التي تسمح لك بمنع ظهور أي منشور أو قصة لمستخدم تتابعه دون الحاجة لإلغاء المتابعة. وهي ميزة مفيدة لتجنب التوتر مع الأشخاص الذين تعرفهم في الحياة الحقيقية.

هذا، ويمكن تنزيل النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق إنستاجرام من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبي على متجر بلاي، كما يمكن تنزيلها كملف APK مستقل من هنا.

هل كنت تنتظر مثل هذه الميزة من إنستاجرام؟ دعنا نعرف رأيك بها في التعليقات.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق