تقنية

معالج Exynos 9820 الجديد من سامسونج يأتي بتركيبة أنوية ثلاثية 2+2+4

على الرغم من أن شركة MediaTek قد أسقطت إعداد التركيبة الثلاثية للأنوية على الشرائح الخاصة بها، إلا أن شركة سامسونج تبدو حريصة على تجربتها. تدّعي بعض الشائعات الأخيرة إلى ان شرائح Exynos 9820 الجديدة ستضم اثنين من أنوية Mongoose M4 المخصصة يرافقها مجموعتين من أنوية ARM الغير معدلة. وستتمكن المجموعات الثلاثة من العمل في كل تكوين ممكن بفضل بنية DynamIQ من ARM.

تتكون تركيبة الأنوية الثلاثية 2+2+4 من 2 أنوية من Mongoose M4 و2 أنوية عالية الأداء من Cortex-A76 أو Cortex-A75 و3 أنوية منخفضة الطاقة من Cortex-A55. لا تزال سرعات الساعة المؤقتة غير معروفة، ولكن ستستخدم Exynos 9820 على الأرجح أنوية Cortex-A76، والتي يمكنها الوصول إلى 3.30 جيجا هرتز.


اعلان



على أي حال، نحن لا زلنا نشك في هذه المعلومات، حيث انه إذا كانت أنوية Mongoose M4 من سامسونج تتفوق على أحدث أنوية Cortex-A76 من ARM، فإننا لا نرى السبب وراء قيام شركة سامسونج بتصميم وحدة المعالجة المركزية بتركيبة أنوية ثلاثية بدلاً من التمسك بمجموعتين Mongoose M4 + Cortex-A55 فقط لتوفير الطاقة.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق