تقنية

مبيعات أجهزة الحاسب الشخصي ترتفع للمرة الأولى منذ 6 سنوات

للمرة الأولى منذ ستة سنوات ترتفع مبيعات أجهزة الحاسبات الشخصية وفق أحصائيات وأبحاث سوقية من مؤسسات Gartner و IDC والتي أتفقت نتائجها على وجود هذا الإرتفاع وفي الربيع الثاني من عام 2018، والذي تقول IDC أنه بنسبة 2.7 بينما Gartner سجلت زيادة بمعدل 1.4 من النمو. وفي النهاية تتفق الجهتان على النمو ولكن لكل منهما طريقة مختلفة في الإحصاء وتتبع الشحنات.

الأولى تتضمن أجهزة كروم بوك وتستبعد أجهزة ويندوز اللوحية مثل  Surface Pro بينما الثانية تعتمد الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز من ضمن الأعداد.


اعلان



وتعد أجهزة كروم بوك من أسباب هذا الإرتفاع ويظهر هذا من العام الماضي وبجانب مبيعات الأجهزة بنظام الويندوز ونظام ماك أيضاً هذا العام وليس للأجهزة اللوحية بنظام الأندرويد أو ويندوز بشكل عام وعامل اخر مهم هو أجهزة Windows 10 business التي كانت لديها الكثير من الشحنات في مجال الأعمال، وهو ما اتفقت عليه الشركتين في ملخص التقرير.

وحصلت شركات لينوفو، أبل، أيسر، ديل و أتش بي بتنمية اعمالهم في الربع الأخير مع انخفاض باقي المنافسين، ومن الواضح الخمس شركات الكبرى سوف تواصل الهيمنة على السوق خصوصاً مع إزدهار المبيعات بعد فترة من الركود لسنوات.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق