تقنية

Baidu ستطلق حافلات ذاتية القيادة في اليابان في العام المقبل

تعمل شركة Baidu على حافلات ذاتية القيادة لتطلقها في اليابان في أوائل عام 2019، وفقًا لتقرير Bloomberg.

وقد أعلنت الشركة في مؤتمر المطورين السنوي أنها عززت التصنيع، وتهدف إلى إرسال الدفعة الأولى من الحافلات إلى اليابان في أوائل العام المقبل بالشراكة مع شركة SB Drive الفرعية المملوكة لمجموعة SoftBank اليابانية.


اعلان



وتعمل Baidu مع شركة King Long الصينية لصنع حافلات Apolong، فقد تم بالفعل إنتاج أكثر من 100 حافلة منها، ويمكن للحافلات أن تحمل 14 راكبًا ولكن لا يوجد مقعد للسائق أو عجلة قيادة، وفقًا ل BBC. كما سيكون لدى Apolong المستوى الرابع من تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهو المستوى الذي لا يتطلب وجود سائق خلف عجلة القيادة عندما تسير السيارة أو الحافلة في منطقة جغرافية محددة.

كما أعلنت الشركة عن تحديثات لمنصة القيادة الذاتية الخاصة بها، والتي تسمى Apollo. وتتضمن هذه التحديثات ميزة التعرف على الوجوه التي من شأنها الكشف عن وجه السائق، وتمكين خدمة صف السيارات.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق