تقنية

جوجل تعيد تصميم قسم “Explore” فى تطبيق خرائط جوجل لتسهيل العثور على المطاعم

تلقى تطبيق خرائط جوجل تحديثًا اليوم مما سيسهل العثور على توصيات للمطاعم و أماكن أخرى لزيارتها. على نظامي تشغيل iOS و أندرويد، حيث تم إعادة تصميم التطبيق عن طريق وضع لعلامة التبويب “Explore” التي تظهر في أسفل التطبيق عند فتحه. و تبدأ الشاشة الجديدة بأزرار كبيرة تتيح لك التعمق في فئات قد ترغب في معرفة المزيد عنها مثل المقاهي، و المراكز الرياضية، و قوائم بالمطاعم الشهيرة، والأحداث القادمة، و الأنشطة العامة، مثل زيارة المتحف.

كما يضيف التحديث أيضًا علامة تبويب “For You”، والتي تبدو قليلاً مثل موجز الأخبار حول المطاعم المحلية. و تتضمن التحديثات التي تعرضها جوجل بالنسبة إلى بروكلين و مانهاتن و قوائم و مقالات من Eater و Grub Street و Time Out و غيرها.


اعلان



و عندما تنقر على أحد المواقع، فسوف يقوم التطبيق بتحديد مدى قربك من إحدى المطاعم و سيعطيك بعض المعلومات إذا نقرت على “عرض المزيد”. و نظرًا لأن معظم الأشخاص لا يقيّمون المطاعم على خرائط  جوجل، سوف يرشح لك التطبيق المطاعم استنادًا إلى أنواع المطاعم التي تزورها.

و عند تشغيل التطبيق، ستكون بعض الميزات مختلفة قليلاً بين نظامي التشغيل iOS و أندرويد. حيث لا يتم عرض الأحداث و الأنشطة الموصى بها، على سبيل المثال، على نظام التشغيل iOS. و يقتصر أيضًا قسم تطبيق You في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و كندا و أستراليا و اليابان و ذلك في الوقت الحالي.

و الجدير بالذكر أن جوجل مازال لديها الكثير من الأعمال لإضافتها على الخرائط، بما في ذلك اتجاهات الواقع المعزز و بعض الميزات الاجتماعية لاتخاذ قرار بشأن المطاعم مع الأصدقاء. كما أن يعتبر التطبيق مفيدًا للعثور على المطاعم القريبة. و مع تحديث اليوم، تريد جوجل أن تكون منافس لتطبيق Yelp.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق