تقنية

احذر .. خلل في تطبيق Samsung Messages يرسل صورك إلى جهات اتصال عشوائية دون علمك

لا يبدو أن الخلل في تطبيق “رسائل سامسونج” خاص بجهاز أو بشبكة بعينها.

إن كنت أحد مالكي هواتف شركة سامسونج، فإن هناك خبرًا لن يسُرّك أبدًا، خاصةً لو كنت ممن يحرص على الخصوصية كثيرًا، إذ ظهر أن تطبيق الرسائل الخاص بالشركة Samsung Messages يقوم بإرسال صورك المخزنة في الاستديو إلى جهات اتصال عشوائية دون إذن أو علم منك.

هذا ما قاله بعض مالكي الأجهزة في موقع Reddit، حيث أبلغوا أن صورًا مخزنةً في الاستديو أُرسلت دون موافقتهم. وقد واجه هذه المشكلة أحد مالكي هاتف Galaxy Note 8، في حين واجه آخرون المشكلة نفسها أيضًا على هواتف Galaxy S9 و S9 Plus.

ولا يبدو أن الخلل في تطبيق “رسائل سامسونج” خاص بجهاز أو بشبكة بعينها. فلا أحد يعلم من أين جاء هذا الخطأ، ومع ذلك فقد أوصى مستخدمون بتعطيل أذونات التخزين للتطبيق، وبذلك لن يتمكن التطبيق من سحب الصور من تطبيق الاستديو.

ولتعطيل أذونات التخزين، اذهب إلى “الإعدادات > التطبيقات > Samsung Messages > الأذونات > التخزين. وضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من إرسال صور أو صور GIF إلى أشخاص آخرين من داخل التطبيق إذا عطلت أذونات التخزين.

ويمكنك أيضًا إيقاف التحديثات التلقائية إذا ذهبت إلى قائمة الإعدادات داخل Galaxy Apps. ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق رسائل بديل، مثل تطبيق التراسل من جوجل التي أطلقت قبل يومين نسخة ويب منه.

هل تملك أحد هواتف سامسونج؟ ما رأيك بهذا الخبر؟ دعنا نعرف في التعليقات.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق