تقنية

حافظة سماعات AirPods القادمة ستعمل كجهاز شحن لاسلكي للآيفون!

وفقاً لأحدث التقارير التي صدرت مؤخراً فإن آبل تعمل حاليا على الجيل الثاني من أجهزة AirPods الصوتية، والتي من المحتمل تقديمها في وقت لاحق من هذا العام مع مجموعة من الميزات الفائقة عن الطراز الأول، مثل خاصية إلغاء الضوضاء المتقدمة وميزات مقاومة الماء والتعرق.

نقلاً عن مصادر Citing industry فإن تقرير جديد من Nikkei Asian Review يقول ، الإصدار القادم من حافظة  AirPods سيتم تطويرها لتكون شاحن لاسلكي للآيفون، ويقول التقرير “يمكن أن يكون المنتج متاحًا في وقت قريب نهاية هذا العام” ، “ومع ذلك ، فإن الجدول لا يزال عرضة للتغيير” .

إذا كانت هذه الأخبار حقيقية، فإن المستخدمين سيتمكنون من تثبيت جهاز iPhone على حافظة AirPods – تمامًا كما يفعلون مع الشاحن اللاسلكي العادي، الأمر الذي سيكون ميزة فائقة لأجهزة AirPods من الجيل التالي، ولكن بالتأكيد ستتطلب هذه الميزة أن تقوم أبل بزيادة سعة البطارية الموجودة في علبة الإيربودز، مع العلم أن سعة بطارية إيربودز الحالية تبلغ 398 ملي أمبير ، وهي أكبر من البطارية الخاصة بـ Apple Watch Series 3 البالغة 279 ملي أمبير، لكنها تبقى أقل من أن توفر شحناً لجهاز آيفون!

AirPods ، إيربودز

إذا ربما تلجأ آبل لزيادة حجم حافظة سماعات AirPods، ولكن هناك أمر آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو أن الشكل الحالي للحافظة سيكون من صعب جداً موازنة الآيفون عليه، بالتأكيد لن تترك آبل حافظة إيربودز بهذا التصميم، سيكون على أبل زيادة حجم العلبة، أو على الأقل مساحة سطحها ، من أجل السماح ليس فقط لبطارية أكبر للملائمة في الداخل ، ولكن أيضًا لتسهيل وضع جهاز iPhone عليها .

الحل الآخر الذي قد تلجأ إليه آبل هو إنشاء اتصال لاسلكي بين العلبة والآيفون، لكن هذا لن يحل مشكلة وضع بطارية ذات سعة كافية داخل هذه الحافظة الصغيرة، بالتأكيد لن تنتج آبل شئ ناقص، ولن تتهاون في مكانتها العالمية، لذلك أمر الشحن اللاسلكي عبر حافظة إيربودز أمر ليس ببعيد عن الشركة الأمريكية ولكننا نشك في أن تجعل آبل حافظة AirPods الصغيرة أكبر حجما وغير عملية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق