تقنية

أبل وسامسونج يتفقان على تسوية النزاع القانوني أخيراً بعد 7 سنوات

بعد 7 سنوات من المعارك القضائية حول براءات الاختراع و التصميم و الأحكام و الطعون، قامت شركتا آبل و سامسونج بتسوية النزاع القانوني الخاص بهم و وقف كل الإجراءات القانونية.

بدأت المعركة القانونية في عام 2011 عندما اتهمت أبل سامسونج رسميًا بنسخ جهاز iPhone. و في عام 2012، قضت هيئة التحكيم بأن شركة سامسونج قامت بنسخ جهاز iPhone. و كان عليها دفع 1 مليار دولار كتعويض عن الأضرار. ثم قامت شركة  سامسونج بالطعن على الحكم، و في عام 2018 تم تخفيض دفع التعويضات إلى 539 مليون دولار. لكن قامت شركة سامسونج بالطعن على الحكم مرة أخرى.


اعلان



فقامت المحكمة بعد ذلك بتحديد جلسة بتاريخ 26 يونيو لأستئناف القضية، و لكن أبل و سامسونج أبرما صفقة لتسوية لإنهاء جميع الخلافات خارج المحكمة. لكن لم يتم الكشف عن شروط التسوية.

و ليس من الواضح ما الأموال التي تلقتها أبل من شركة سامسونج في سياق نزاعها و يبدو أننا سنضطر إلى انتظار التقارير المالية للشركتين لمعرفة الشروط المالية للتسوية.

و الجدير بالذكر لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل شركة أبل أو سامسونج حتى الآن.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق