تقنية

اتصال الواي فاي على وشك أن يصبح أكثر أمانًا مع معيار WPA3

أعلنت شركة Wi-Fi Alliance عن تأمين WPA3 والذي سيجعل الاتصال اللاسلكي بالإنترنت أكثر أمانًا وأكثر صعوبة للاختراق.

يعتبر دعم WPA3 لشبكة واي فاي هو أول تحديث رئيسي لمعيار الأمان المعتمد بواسطة أجهزة التوجيه اللاسلكية والأجهزة المنزلية منذ وقت طويل، كما انه يضيف طبقات إضافية من التشفير والتوثيق لمزيد من الحماية حتى لا يتعرض الإرسال اللاسلكي للاختراق.


اعلان



كما ان عمليات تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور ستحصل على حماية أكثر فاعلية، حتى إذا لم تقم بتعيين كلمة مرور تتناسب مع المستويات الموصي بها، فلا يزال من الصعب جدًا على الأطراف الثالثة تخمينها.

يوجد نوعان من حماية WPA3 وهم WPA3-Personal وWPA3-Business:

تم تصميم WPA3-Personal لأجهزة التوجيه المنزلية الذكية والأجهزة الشخصية، وهي تستفيد من برتوكول المصادقة الالكترونية SAE وهو بروتوكول التأسيس الأساسي الآمن بين الأجهزة والذي يحمي جهازك من محاولات تخمين كلمة المرور.

يعمل WPA3-Business على تشفير البيانات إلى ما يعادل قوة تشفير 192 بت، مما يتيح إمكانية نقل البيانات الحساسة عبر الاتصال اللاسلكي دون الخوف من قيام الجهات الخارجية بفك تشفيرها عن بعد.

بدأت الشركات المصنعة للأجهزة اللاسلكية المتصلة مثل Qualcomm وMarvell وPhilips بالانتقال إلى تأمين WPA3، على الرغم من أن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت، وفي الوقت نفسه، ستستمر أجهزة WPA2 في التفاعل.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق