تقنية

مايكروسوفت تعمل مع Razer على لوحة المفاتيح و الماوس لأجهزة إكس بوكس

كانت شركة مايكروسوفت تمضي قدماً في دعم لوحة المفاتيح و الماوس لأجهزة Xbox One منذ عدة سنوات، و لكنها سوف تصبح حقيقة واقعية في القريب العاجل. حيث قامت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع شركة Razer بتمكين دعم الإضاءة Chroma RGB في ألعاب إكس بوكس. حيث يسمح Chroma للاعبين بتكوين مجموعة متنوعة من الألوان على لوحة المفاتيح، كما يتيح إمكانية تهدئة الألوان في الألعاب مثل Overwatch.

كما تفيد تقارير Windows Central بأن مايكروسوفت بدأت بإطلاع المطورين على الدعم القادم في وقت سابق من هذا العام. كما عرضت مايكروسوفت و شركة Razer عن خططهما في حدث Xfest السنوي للمطورين في وقت سابق من هذا العام أيضا.


اعلان



و تخطط شركة Razer لسماح لمطوري الألعاب بالإستفادة من واجهة برمجة التطبيقات لإضفاء تأثيرات الإضاءة Chroma على الألعاب. و إذا سار كل شيء وفقًا للخطة الموضوعة، سيبدأ مستخدمو Xbox One في الاستفادة من هذا الأمر في وقت لاحق من هذا العام مع تحديث مايكروسوفت لأجهزة اكس بوكس.

و الجدير بالذكر أن المستخدمين يرحبون بإضافة دعم لوحة المفاتيح و الماوس لألعاب اكس بوكس، لكن البعض يشك في تأثير هذه الميزة على الألعاب ذات متعددة اللاعبين.

و ستقوم مايكروسوفت بدعم مجموعة متنوعة من أجهزة ماوس USB، بما في ذلك التي تدعم الوصلات اللاسلكية dongles. لكن لن يتم دعم تعريفات الماوس المخصصة و البلوتوث.

كما أن مايكروسوفت تعمل أيضًا على واجهات برمجة تطبيقات لعبة جديدة ستسمح للمطورين لرصد و حظر لوحة المفاتيح و الماوس مثل مفهوم عمل وحدات التحكم Xim.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق