آخر الأخبار

السعوديات خلف مقود السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة

مع بدء تطبيق الأمر الملكي بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة بعد عقود من المنع، شهدت الطرقات في مختلف المدن السعودية أجواء احتفالية، تمثلت في خروج عدد من السيدات وهن يقدن مركباتهن بعد دخول القرار حيز التنفيذ فجر الأحد، فيما وزع رجال المرور ورودا على قائدات السيارات.
وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية فرحة وبهجة المجتمع السعودي نساء ورجالا بـ”الحدث التاريخي” من خلال مشاركة الصور والمقاطع المصورة لقيادة سيدات سياراتهن في شوارع الرياض بدعم من ذويهن.
وأصبحت قيادة المرأة مسموحاً بها في المملكة، بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في 26 سبتمبر الماضي، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من جوان الجاري، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.
وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية ” الدولة الوحيدة في العالم” التي تحظر قيادة المرأة للسيارة، وأشاد الداعية السعودي عائض القرني ببدء تنفيذ القرار، وقال : “نعيش في كوكب أرضي كل النساء مارسن حقهن في القيادة، والمرأة السعودية بدأت تمارس حقها الطبيعي بسيارتها بحشمتها وحجابها ووقارها” .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق