تقنية

تفكيك هاتف Vivo Nex للكشف عن طريقة عمل الكاميرا المنبثقة

لقد بدأ صانعو الهواتف الذكية الصينيون التخلص من الشاشات ذات تصميم النتوء و استبدالها بشاشات ذات التصميم الكامل و ذلك عن طريق إضافة كاميرات منبثقة في هواتفهم. و قد تم بالفعل عرض هاتف Nex الذكي الأخير من خلال عملية تفكيك الهاتف على موقع MyFixGuide.


اعلان



و من خلال الصورة، يمكنك رؤية جميع الأجزاء الميكانيكية و المكونات الداخلية التي تجعل الحركة الانزلاقية ممكنة للكاميرا الامامية للهاتف. حيث يوجد محرك خطوي على شكل حلزوني باللون الفضي إلى اليمين و هو الذي يعمل على دفع الكاميرا إلى أعلى، و لكن تعتبر الأجزاء المتحركة هي أكثر الأجزاء عرضة للتلف.

و يُظهر أيضًا عملية تفكيك الهاتف محرك الاهتزاز الذي يُعد جزءًا من نظام مكبر الصوت الكهربائي في Nex، و الذي يحل محل سماعة الأذن. و الجدير بالذكر أنه يتبع مفهوم شركة شاومي مع هاتف Mi Mix، لكن بنهج مختلف تماما و ذلك حسب موقع MyFixGuide.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق