تقنية

أرباح Fortnite تصل 100 مليون دولار على iOS بعد 90 يومًا من إطلاقها

بعد أيام قليلة من إصدار لعبة Fortnite Battle Royale  الشهيرة على منصة iOS نجحت اللعبة في تحقيق أرباح ملحوظة وغير مسبوقة من عمليات الشراء داخل اللعبة حققت أكثر من 1.5 مليون دولار في أول ثلاث أيام فقط، وبعد مرور 20 يوماً على اللعبة وإتاحتها على المتجر للجماهير ، تجاوزت أرباحها 15 مليون دولار ، والآن وصلت أرباح Fortnite 100 مليون دولار بعد 90 يوماً من إطلاقها!

وفقًا لأحدث تقرير من شركة “Sensor Tower” لتقييم تطبيقات الهواتف المحمولة ، استطاع اسم لعبة Epic Games الناجحة في تحقيق إيرادات تزيد عن 100 مليون دولار خلال أول 90 يومًا من توافرها على متجر أبل للتطبيقات، حيث أصبحت Fortnite الآن ثاني أسرع لعبة للوصول إلى 100 مليون دولار، في المرتبة الثانية بعد لعبة Clash Royale ، والتي تمكنت من تجاوز 100 مليون دولار في 51 يوم فقط .

Fortnite ، أرباح Fortnite ، Fortnite Battle Royale

استطاعت اللعبة تحقيق كل هذه المكاسب رغم أنها ظلت وقت ليس بقليل تعمل بنظام تلقي الدعوات فقط، الأمر الذي أثر على سرعة نموها، حيث تم إطلاق Fortnite أول مرة على متجر App Store يوم 15 مارس، ولم تكن اللعبة متاحة للتحميل المباشر ويمكن لعبها عن طريق الدعوة فقط. وبعد أن غادرت فورنيت رسمياً فترة الدعوة فقط وأصبحت متاحة للجماهير يوم 2 أبريل الماضي جنت الشركة في ذلك اليوم وحده أرباح تجاوزت 1.8 مليون دولار . أكثر ثلاث مرات من معدل الأرباح اليومي للعبة البالغ 620 ألف دولار قبل إتاحتها للجميع.

Fortnite ، أرباح Fortnite ، Fortnite Battle Royale

ويقول تقرير Sensor Tower الأخير:

“تمكنت Clash Royale من تحقيق أسرع وقت للوصول إلى 100 مليون دولار على نظام iOS ، وتحقيق هذا الإنجاز في 51 يومًا فقط. ولكن فورتنيت وصل إلى هذه النقطة أسرع بثلاثة أشهر تقريبًا من Knives Out و Honor of Kings اللتان استغرقتا 173 و 179 يومًا، على التوالي.”

أكبر منافس لـ Fortnite على الهواتف الذكية الآن، هو لعبة Battlegrounds ، والمعروفة باسم PUBG . والتي تم إطلاقها على نظام iOS بعد بضعة أيام من Fortnite ، لكنه لم تصل بعد إلى مستوى 100 مليون دولار. وفقًا للتقرير، نجحت PUBG في جمع حوالي 5.2 مليون دولار في 60 يومًا من تسييلها.

تعكس تلك التقارير الشعبية الكبيرة والنجاح الساحق الذي حصلت عليه لعبة فورتنايت Fortnite في وقت قصير فهل ستستمر اللعبة في تحقيق المزيد من الأرقام في المستقبل؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق