تقنية

هاتف Find X من Oppo يستغني عن النتوء ويضيف تقنية الكاميرا المنبثقة

يبدو ان هاتف Find X الجديد من Oppo والذي يتم الإعلان عنه رسميًا في باريس اليوم، سيشمل عددًا من أفكار التصميم العصرية بالإضافة إلى بعض الميزات الحديثة. سيتضمن الهاتف شاشة كبيرة يصل حجمها إلى 6.4 بوصة والتي تغطي 92.25% من الهاتف، ولن يحتوي الهاتف على أي نتوء.

يعتبر تصميم نظام الكاميرا هو اهم ما يميز الهاتف، حيث انه يحتوي على إعداد كاميرا مختفي تمامًا يظهر فقط عن قيامك بفتح تطبيق الكاميرا ويختفي عند إغلاقك للتطبيق. فعند فتحك لتطبيق الكاميرا، تنبثق كاميرا أمامية ذات دقة 25 ميجا بكسل من الجزء العلوي من الهاتف والتي تحتوي على نظام ثلاثي الابعاد للتعرف على الوجه، هذا وبالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل + 20 ميجا بكسل تنبثق من الأعلى أيضًا عند فتحك لتطبيق الكاميرا.


اعلان



يشبه هاتف Find X تصميم هاتف جالكسي S9 Plus من سامسونج، ويرجع ذلك إلى الجوانب المنحنية والاركان المستديرة وشاشة OLED ذات دقة 1080 بكسل بالإضافة إلى التصميم الزجاجي من الامام والخلف.

يعتبر نظام الكاميرا المخبأ والشاشة المنحنية هو ما يمكّن Oppo من وصول الشاشة إلى الحافة العلوية للهاتف، مما يجعله أول هاتف يقوم بذلك، حيث ان هاتف Nex من Vivo يحتوي فقط على كاميرا أمامية منبثقة، بينما تخفي Oppo إعداد الكاميرا بأكمله، مما يجعلها شركة فريدة من نوعها.

لا يحتوي جهاز Find X على أي نوع من مستشعرات بصمة الاصبع، فبدلًا من ذلك، يحتوي الهاتف على ميزة التعرف على الوجه ثلاثية الابعاد وهي موجودة ضمن إعداد الكاميرا المنبثق. فعند تمريرك لأعلى شاشة القفل عند تشغيل الهاتف، سوف يطفو الجزء العلوي من الهاتف ويتعرف على وجهك ويقوم بفتح الهاتف، ولن يأخذ منك الأمر سوي بضعة ثواني، فلا تقلق بشأن ذلك.

وبصرف النظر عن تصميمه الفريد، يحتوي الهاتف على معالج Snapdragon 845 من كوالكوم بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، وبطارية بسعة 3730 مللي أمبير مع شحن VOOC السريع من Oppo والذي يشبه شحن Dash من OnePlus، كما يتوفق الهاتف مع بطاقات SIM المزدوجة.

وبالنسبة لنظام التشغيل، سيعمل هاتف Find X مع نظام أندرويد أوريو إصدار 8.1 بالإضافة إلى نظام Color OS المخصص من Oppo، وسيحتوي نظام Color OS على العديد من الميزات الموجودة بنظام iOS وأندرويد من سامسونج، مما يجعله مثيرًا للاهتمام.

يعتبر توافق LTE العالمي مهمًا جدًا حيث قالت Oppo ان الهاتف سيكون اول هاتف يباع في أمريكا الشمالية وأوروبا بعد ان كانت هواتف Oppo تقتصر فقط على الصين والهند والفلبين وبعض الدول الآسيوية الأخرى. ومن المتوقع أن تعلن Oppo عن أسعار محددة ومعلومات عن شركات الاتصالات لأمريكا الشمالية وأوروبا قريبًا.

سيتوفر هاتف Find X للطلب المسبق في الصين ابتداءً من اليوم، وسيكون سعره اقل من أسعار الهواتف الذكية الأخرى التي تم تصميمها بمعدّات مشابهة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق