تقنية

Vivo تُعلن عن هاتف Nex بدون حواف أو نتوء وبكاميرا أمامية منبثقة

أعلنت شركة Vivo عن جهاز جديد يُطلق عليه اسم Nex، والذي يستند إلى هاتف Apex المثير للإعجاب الذي رأيناه في مؤتمر الجوالات العالمي في شهر فبراير. ومثل Apex، سيأتي هاتف Nex بدون نتوء وسيشمل كاميرا امامية تنبثق من أعلى الهاتف عند الحاجة إليها، وهو الأمر الذي سيعطي الشاشة مساحة كافية بنسبة 91.24 بالمائة مثل ما قالت Vivo على الرغم من انه لايزال هناك حافة صغيرة في أسفل الشاشة.


اعلان



تساهم أيضًا تقنية “Soundcasting technology” التي تحل محل سماعة الأذن في توفير مساحة للشاشة هذا وبالإضافة إلى انها تصدر صوتًا مثيرًا للغاية، فقد نالت إعجاب الكثير من الناس مع هاتف Apex. سيأتي هاتف Nex أيضًا بمستشعر لبصمة الاصبع تحت الشاشة، ولكنه لن يغطي مساحة كبيرة من الشاشة مثل ما رأينا مع Apex، فسيكون مشابه إلى حد ما مع مستشعر X21 الذي يغطي حجم صغير جدًا من الشاشة.

أما بالنسبة لمواصفات الهاتف، سيأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 845 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير، سيحتوي أيضًا على شاشة OLED بحجم 6.59 بوصة ودقة 1080 بكسل. ستتوفر نسخة أقل تكلفة من الهاتف وستحتوي على معالج Snapdragon 710 وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وكاميرا إضافية بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4، سيتوفر أيضًا مقبس لسماعة الرأس بالهاتف.

سيأتي الهاتف بوزن 199 جرام وسُمك 7.98 مم، وسيكون متاحًا في الصين فقط بسعر 4998 يوان (حوالي 700 دولار) وستتوفر النسخة الأقل تكلفة بسعر 2699 يوان.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق