تقنية

أبل تسجل براءة اختراع جهاز جديد لقياس ضغط الدم قابل للإرتداء

يبدو ان شركة أبل تضع نفسها ضمن قائمة الشركات التي تهتم بالمجال الصحي من خلال تقديم الأدوات والأنظمة التي تساعد المستخدمين للاطلاع على حالتهم الصحية، فقد تقدمت الشركة بطلب للحصول على براءة اختراع لجهاز جديد لقياس ضغط الدم والذي يمكن ارتدائه.

فإن التصميم الذي حصلت عليه أبل عبارة عن سوار مزود بمستشعرات داخلية تتبع مستوي ضغط الدم اثناء تدفقه عبر ذراع او ساق المستخدم،  وسيتم تزويد الجهاز بشاشة تعمل باللمس بالإضافة إلى دعم بلوتوث.


اعلان



يشبه وصف الجهاز أي وصف أخر لأي جهاز قياس ضغط الدم، حيث تعمل هذه الأجهزة من خلال مجموعة من الخلايا الموجودة لتمدد الضغط على ذراع مرتديها وتقطع تدفق الدم، ومن هنا، يحصل الجهاز على الضغط الانقباضي للقلب.

في عالم يزداد فيه ضغط الدم بشكل متزايد، فسيكون هذا المنتج مفيدًا جدًا للبعض، ولكننا لا نعرف حتى الآن ما الجديد الذي سيقدمه هذا الجهاز أو بأي طرق سوف يتكامل مع نظام ساعة أبل.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق