تقنية

WWDC18: أبل تكشف عن نظام watchOS 5 وتحديثات جديدة لساعة أبل

ستحصل ساعة الشهيرة من أبل على تحديث جديد للنظام وهو تحديث watchOS 5. و التي سوف يضيف ميزات جديدة لتتبع الصحة و اللياقة البدنية، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات التي تتوافق مع نظام تشغيل iOS 12 على iPhone و iPad.

و للحصول على ميزات الصحة و اللياقة البدنية، سيتيح لك watchOS 5 تحدي أصدقائك لمسابقات تصل مدتها إلى سبعة أيام. و سوف تشمل أيضا أنواع تمرين جديدة لأنشطة اليوجا و المشي لمسافات طويلة.


اعلان



كما سيوفر WatchOS 5 طريقة جديدة للتواصل مع مستخدمين ساعات أبل الآخرين، و التي تعمل على غرار جهاز اتصال لاسلكي. و ذلك عن طريق الضغط على زر على جانب الساعة، و بمجرد التحدث سوف يسمع الشخص الآخر ما تقوله. ويمكنهم بعد ذلك الرد بمقطع صوتي.

و سوف يتم تعزيز خلفية شاشة Siri بأنواع من الألعاب الرياضية، و الخرائط، و بمعلومات معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى اختصارات الخاصة بسيري و التي سوف تأتي مع نظام التشغيل iOS 12. بالإضافة أنها سوف تدعم أيضًا تطبيقات الطرف الثالث، و ذلك وفقًا لشركة أبل. و حتى يعمل المساعد الذكي سيري سوف تحتاج فقط إلى رفع يدك و التحدث معه.

كما سوف يتم تحسين الإشعارات بميزات عديدة يمكن تنفيذها، بحيث يمكنك الرد على الرسائل أو تصفحها بسهولة. و سوف تضيف أبل أيضًا القدرة على عرض صفحات ويب معينة في الساعة، و ذلك من خلال دعم WebKit الجديد. و تقول الشركة إنه سيتم تحسين الصفحات لتناسب الشاشة الصغيره في الساعة و بالإضافة إلى التفاعلات التي تعمل باللمس.

كما ستتضمن الميزات الجديدة الأخرى مثل تطبيقًا جديدًا للـ Podcasts، و القدرة على تشغيل الصوت في الخلفية، و مركز التحكم القابل للتخصيص. كما سيتم دعم تطبيق Apple Wallet أيضًا ببطاقات هوية للطلاب من خلال عدد قليل من الجامعات. كما ستقوم شركة أبل بإطلاق watchOS 5 في سلسلة Apple Watch Series 1 و Series 2 و Series 3 في وقت لاحق من هذا العام. و و لكنه لن يتوافق مع الجيل الأول من الساعة التي تم إصدارها في عام 2015.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق