تقنية

ZTE ستدفع غرامة تصل إلى 1.7 مليار دولار إلى حكومة الولايات المتحدة

ووفقًا لمصادر داخلية، قد تدفع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ZTE غرامة تصل إلى 1.7 مليار دولار قريبًا بعد حظرها التجاري في 15 أبريل، وتشير التقديرات إلى أن الشركة قد خسرت حوالي 3 مليارات دولار، حيث أن حوالي %30 من الأجهزة التي تستخدمها يتم توريدها من قبل الشركات الأمريكية.

قد يضر هذا الحظر شركة ZTE بأكثر من طريقه حيث ان مدته 7 سنوات، وبالإضافة إلى الغرامة المقترحة البالغة 1.7 مليار دولار، فإن الحكومة الأمريكية تريد من ZTE استبدال مجلس إدارتها وفريقها التنفيذي وتوظيف مقاول امتثال للإشراف على عمليات الشركة أيضًا.


اعلان



من المتوقع أن تدفع الشركة أقل من ذلك بكثير أي حوالي مليار دولار فقط، ولكن سيتطلب منها وضع 400 مليون دولار في حساب في بنك مقره الولايات المتحدة.

ومن المثير للاهتمام أن بعض الأشخاص المطلعين على المسألة يدّعون أن شركة ZTE قد توصلت إلى مفاوضة، حيث انه إذا وافقت حكومة الولايات المتحدة على تسوية الأمور مع شركة ZTE، فإن الصين ستشتري المزيد من السلع الزراعية الأمريكية الصنع.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق