دولي

مجلس الأمن الدولي ينعقد اليوم بطلب أمريكي لإدانة صواريخ غزة

دام برس :

ينعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء بطلبٍ أمريكي لإدانة ما أسمته واشنطن “الهجوم الصاروخي للفصائل الفلسطينية على إسرائيل”.

وقالت مندوبة أمريكا في مجلس الأمن نيكي هالي، في بيان أمس الثلاثاء، إن “قذائف هاون أطلقها نشطاء فلسطينيون ضربت البنية التحتية المدنية بما في ذلك روضة الأطفال”.

وأضافت “يجب أن يكون مجلس الأمن غاضبا ويستجيب لهذه النوبة الأخيرة من العنف التي تستهدف المدنيين الإسرائيليين، ويجب أن تخضع القيادة الفلسطينية للمساءلة عما تسمح لهم بحدوثه في غزة”.

ووزعت الولايات المتحدة مشروع بيان يدعو مجلس الأمن إلى إدانة “بأشد العبارات إطلاق الصواريخ من جانب المسلحين الفلسطينيين في غزة تجاه إسرائيل”، وفقا لنسخة حصلت عليها وكالة فرانس برس.

وسيستمع المجلس الى تقرير من مبعوث الأمم المتحدة للشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف، خلال الاجتماع المقرر الأربعاء الساعة الثالثة بعد الظهر في نيويورك.

يذكر أن رد المقاومة الفلسطينية جاء بعد موجهة من الاعتداءات  الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة استهداف المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة والتي راح ضحيتها أكثر من 120 شهيداً فلسطينياً وآلاف الجرحى منذ بداية فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق