تقنية

كانون ستتوقف عن بيع الكاميرات التي تعمل بالافلام

توقفت كانون عن إنتاج الكاميرات التي تعمل بالأفلام منذ 8 سنوات، لكنها كانت لا تزال تبيعها من المخزون القديم. و الآن، أعلنت الشركة أنها ستنهي مبيعات EOS-1V والذي يمثل نهاية لحقبة بدأت عام 1934 مع أول كاميرا لها. وقالت كانون أنها ستستمر في إصلاح هذا النوع من الكاميرات حتى عام 2025.

و لا تزال عدسات الكاميرا متوافقة مع الكاميرات الرقمية الحديثة و العكس صحيح. حيث أن جميع كاميرات كانون الرقمية القابلة للتبديل، بما في ذلك سلسلة EOS-M بدون مرايا.


اعلان



و الجدير بالذكر إن هناك بعض الكاميرات التي تعمل بالأفلام تحظى بقبول لدى المصورين الجُدد، لذلك حرصت شركة كوداك إصدار كاميرا Super 8 الهجينة، والعديد من الكاميرات الفورية من Fujifilm و Leica و غيرهم.
و لحسن الحظ، إذا كنت لا تزال تريد كاميرا أفلام 35 مم، فلا تزال نيكون تبيع كاميرا FM10 مقابل 570 دولارًا و F6 مقابل 2700 دولار.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق