تقنية

وفاة مؤسس شركة أتاري Ted Dabney

فقد مجال صناعة الألعاب شخصية كان لها دور هام في هذا المجال و هو Ted Dabney الذي شارك في تأسيس شركة آتاري جنبا إلى جنب مع Nolan Bushnell، و الذي توفي بعد صراع مع مرض سرطان المريء.

و الجدير بالذكر أنه ابتكر مع Bushnell خلفية آتاري و التي تسمي Syzygy في عام 1971 كما أنتجوا لعبة Computer Space، و التي تعتبر أول لعبة فيديو محاكاة طيران آركيد تم إنتاجها في سنة 1971 أيضا. حيث تم إستخدام تلك التجربة كمنصة لإطلاق أتاري، بالإضافة إلى مطور الذكاء الاصطناعي Alcorn، كما أصدروا لعبة Pong عام 1972.


اعلان



و أستمر Ted في العمل مع شركة أتاري لفترة قصيرة حيث غادر الشركة بعد نزاع مع Bushnell حول قرارات الإدارة. و لكنه استمر لفترة وجيزة في العمل مع Bushnell على ألعاب مسرح Pizza Time، و الجدير بالذكر أنه قضي بعد ذلك أكبر فتره من وقته في العمل مع شركات التكنولوجيا مثل Fujitsu و Raytheon و Teledyne. ومع ذلك، لا شك في أنه لعب دوراً رئيسيا في إطلاق سوق ألعاب الفيديو كما نعرفه الان.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق