دولي

لا معنى للمطالب الأمريكية الموجهة إلى إيران

دام برس :

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف، بأن المطالب التي وجهها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إيران، أمس الاثنين، لا معنى لها.

وقال خلال جسر تلفزيوني من فيينا، اليوم الثلاثاء: “لا معنى لها، ولا يمكن التوصل إلى أي اتفاق على هذا الأساس”.

وأشار إلى أن إيران لا يمكن أن تتخلى بالكامل عن استخدام البلوتونيوم، كما تطالب الولايات المتحدة. وأضاف: “لا يمكنها (الولايات المتحدة) فهم أن لإيران حقوقا سيادية بما في ذلك الحق في استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية”.

وعبر عن اعتقاده أن أسباب قرار واشنطن حول الانسحاب من اتفاق إيران النووي تعود إلى عجز الإدارة الأمريكية الحالية و”انعدام الفهم الكامل للصفقة نفسها”.

وأضاف أن الأعمال الأمريكية تؤثر على الحوار حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وكان وزير الخارحية الأمريكي مايك بومبيو أعلن، أمس الاثنين، أن واشنطن تنوي ممارسة ضغط  لا سابق له على إيران، بما في ذلك فرض أكثر العقوبات شدة في التاريخ، ما لم تغير طهران نهجها السياسي.  

وطرح بومبيو أثناء كلمته المكرسة لسياسة الولايات المتحدة تجاه إيران، 12 شرطا لتوقيع اتفاق جديد حول البرنامج النووي الإيراني.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق