تقنية

تحليلات: أبل تشحن 600.000 وحدة من HomePod خلال الربع الأول من العام

أعلنت شركات تحليل المبيعات  أن شحنات شركة أبل بلغت نحو 600.000 وحدة من HomePods خلال الربع المالي الأول من عام 2018، ووفقا لتقديرات المبيعات الصادرة من شركة أبحاث السوق Strategy Analytics أن بهذه المبيعات تمتلك شركة أبل 6% من السوق.

وهو الأمر الذي يضعها خلف كل من جوجل وأمازون وأقل بقليل من عملاق التجارة الالكترونية الصيني على بابا، فوفقا للتقديرات فقد استحوذت أمازون على 43.6% من سوق السماعات الذكية مع مبيعات بلغت 4 ملايين وحدة، في الوقت الذي حصلت فيه شركة جوجل على 26.5% مع مبيعات 2.4 مليون وحدة.


اعلان



هناك أيضا بعض التفاصيل بشأن مبيعات HomePod والتي لم تبدأ عملية طرحها بالأسواق إلا بعد يوم الـ 9 من فبراير، لذلك لم تكن لدي شركة أبل فرصة الحصول على مبيعات الربع الكامل والذي أنتهي يوم 31 من مارس 2018 كي تساعد في رفع المبيعات.

مع العلم أن هذه مجرد تقديرات نظرا لأن شركة أبل لم تصدر أي أرقاما كاملة ولا نعرف على وجه اليقين دقة هذه التحليلات، حيث تحرص استراتيجيات التحليلات على قول شحن وليس بيع، في الوقت الذي يتم فيه بيع HomePod من خلال الموقع الرسمي للشركة على الانترنت.

ومع ذلك يبدو أن البداية البطيئة التي بدأت بها HomePod تشير إلى بعض الأخبار والتي يكون مفادها أن المنتج قد فشل في تلبية توقعات الشركة، حيث أشارت بعض التقارير  التي صدرت الشهر الماضي أن شركة أبل قد خفضت توقعات مبيعاتها من HomePod كما خفضت الطلبات مع شركة Inventec، في البداية رأت الشركة أن مكبر الصوت الذكي الخاص بها سيحتل 10% من السوق مقارنة مع 73% من أمازون.

الجدير بالذكر أنه هناك بعض الأسباب التي تجعل HomePod غير قادر على البيع لشركة أبل، على سبيل المثال يتم التعامل مع معظم مكبرات الصوت مع نظام iOS مثال AirPods والذي عمل بشكل أفضل، هناك أيضا بعض الشائعات التي تشير إلى أن شركة أبل من المنتظر ان تعمل على تطوير HomePod أرخص ليكون أقل تنافسا بشكل مباشر مع كل من Amazon Echo و Google Home.

في الوقت الذي أشار فيه أيضا أكبر محللي شركة أبل ان توقعات مبيعات HomePod ستتراوح من 2 إلى 2.5 مليون وحدة بنهاية عام 2018، الأمر الذي يجعل مبيعات مكبر الصوت الذكي تبلغ أكثر من مليار دولار وهو أمر لا يمكن أن يستهان به.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق