ثقافة

من ايكيا: تصميمات ذكية ومبتكرة لأثاث المنزل!

تُعد شركة ايكيا السويدية من أرقى وأكبر شركات إنتاج الأثاث العالمي، وأكثرها حداثةً وتطورًا مع تطلعها الدائم لمواكبة متطلبات العملاء من جميع أنحاء العالم، فهي تمتلك أفرعًا في بلادٍ عديدة وموزعة بين القارات، نستعرض معك عزيزي القارئ في هذا المقال أجمل تصاميم ايكيا لتكون شاهدًا على مدى روعة هذه الشركة، وإبداعها في عالم الأثاث …

أذكي تصميمات شركة ايكيا في الأثاث

غرف نوم الأطفال

تتميز شركة إيكيا بتوفير غرف أطفال ذات مميزات خاصة، فهي تصلح لهم حتى سن المراهقة، ويعمل تصميمها على تلبية جميع احتياجاتهم كطلابٍ بالمدارس، حيث أنّها تشتمل على مكتبٍ للحاسب الآلي ومكتبٍ آخر للمذاكرة، ومصباح إضاءته مكتبية، وبالطبع الفراش ووسائده وأيضًا البياضات المطوية ووحدات الأدراج، وغيرهم أشياء أُخرى، تترك لك الشركة المجال في اختيار ما يناسبك من الألوان والأحجام والأسعار.

ايكيا
غرفة أطفال

تتميز غرفة الأولاد بأنّه متجمع فيها كل احتياجاتهم من مكتبٍ للحاسوب، ومكاتب مذاكرة وفراش متكون من دورين للنوم، والرفوف التي تصطف عليها الكتب، والمصباح الضوئي، وأيضًا أكثر ما يميزها هو حسن استغلال المساحة بطريقة رائعة لتشمل كل ذلك، ومع هذا لا تشعر بأنّ الغرفة ضيقة.

ايكيا
غرفة اطفال

وأمّا هذه الغرفة فإنّها تخص الإناث، ألوانها هادئة وجميلة تناسب طابع الفتيات، ومحتوياتها أنيقة ومرتبة، كما ترون هناك دولاب به عَلّاقات للملابس، وفراشٍ للنوم، ورفوف تحمل مقتنيات الفتاة، وأضواء نجفية ملونة ورائعة، ومكتبٌ للمذاكرة وبه أماكن داخلية لاصطفاف الكتب، المرايا ذات الحجم المناسب، والكراسي سهلة الانتقال عن طريق العجلات المُركبة في أسفلها، ورافعة رائعة تحمل الحاسوب المحمول، وعلّاقات أُخرى ومرايا صغيرة في حجمها رائعة في جودتها ونقاء صورتها، تصميم رائع جدًا وأنيق من ايكيا.

غرفة المعيشة

كما تعلم عزيزي القارئ عن مدى أهمية غرفة المعيشة في بيوتنا جميعًا، فهي بمثابة مركز الحياة الأسرية يوميًا، من الصباح الباكر وحتى السهر إلى ساعات متأخرة في الليل أمام التلفاز، وأيضًا في الاحتفالات الجماعية مع الأهل والأصدقاء المقربين، غالبًا ما يكون التجمع في تلك الغرفة، تقدم شركة ايكيا تصاميمًا وابتكارات رائعة، حيث إنّها توفر لكل شخص ضمان الاسترخاء بطريقته المختارة، وأيضًا التمتع بابتكار وخلق المساحات الخاصة حتى يشعر المرء بالارتياح أثناء قضاء وقته فيها.

ايكيا
غرفة المعيشة

هنا في غرفة المعيشة هذه حيث أنّه للتفاصيل الأساسية أهمية كبرى، لما فيها من خامات جودتها عالية، كالقطن المخملي مائة بالمئة، وقشرة خشب البتولا أو الجوز المتين المستخدم في الخزانة ذات الدرجين، وأيضًا هناك مقعد مريح، كنبة ثلاثية المقاعد بإمكانها التحول إلى سرير، ومجموعة طاولات تنطوي في بعضها البعض ويمكن استخدامها كل واحدة منهم على حِدة. هذا بالإضافة إلى الخزانة المثبتة على الحائط، والتي بإمكانها أن تحوي متعلقاتك الشخصية دون أخذ مساحة أو حيز يسيء إلى وسع المكان.

 غرفة الطعام

لا شيء في هذه الحياة أجمل من أن تتناول طعامك مع أحبائِك في مكان واحدٍ، والأجمل والأجمل أن تنعم بغرفة للطعام في منزلك، توفر لك شركة ايكيا تصميمات لغرف خاصة بالطعام.

ايكيا
غرفة الطعام

فهنا مثلًا مقعد فولاذ مطلي، بالإضافة إلى كرسي خشب بلوط ومطلي بطلاء شفاف، أيضًا طاولة الطعام التي تمتلك جناحًا يُطوى وكرسيًا مريحًا، هذا بالإضافة إلى الخزانات المثبتة في الحائط والتي يعمل جزء منها كمقاعدٍ للجلوس، ومع اختيارك لمثل هذا التصميم فإنّك ستوفر لنفسك حيزًا هادئًا، وتستمتع بتناول وجباتك وتدعو ضيوفك دون حرج.

المطبخ

يُعد المطبخ من أساسيات المنزل فهو مركز الحياة، حيث يجري فيه طهي الطعام وإعداد أشهى المأكولات والمشروبات للأسرة والأصدقاء في التجمعات، تقدم شركة ايكيا لك عزيزي القارئ تحديثات رائعة لمطبخك، وهذا بدايةً من تلك الإضافات التي لم تعد في حاجةٍ إلى ثقب بالحوائط، إلى استخدام خزائن دائمة صُنعت من بلاستيك بولي اثيلين المعاد تدويره.

ايكيا
مطبخ الأطفال

في هذا التصميم الفريد من نوعه، قامت شركة ايكيا بإنتاجه لأجل تشجيع الأطفال على دخول المطبخ وحثهم على تعلم الطهي منذ السن المبكر، والتعود على تجربة كافة الأصناف المتنوعة من الطعام، مما يشجعهم على الطهي كبارًا أيضًا، حيث يتكون من أبواب UDDEVALLA ويميزها سطح سبورة للأطفال، وهناك واجهات للأدراج البيضاء، وأدراج أُخرى ناعمة في غلقها، وخزانة مفتوحة وأبواب تم تشطيبها بالفويل، وأدراج من الفولاذ المطلي، وهناك أيضًا خزانة مفتوحة مطلية بلون الفحم، وأمّا سطح العمل فهو من صفائح اللامينات المزين باللون الأبيض، وهناك مقعد متدرج بلاستيكي بوليبروبلين، تصميم رائع كونه مطبخًا للأطفال.

الحمام

بالطبع هذا المكان بغض النظر عن مساحته؛ لأنّ هذا الأمر ليس بالمهم أبدًا بالنسبة إلى غرفة ” الحمام “، ولكنه على أي حال هو الموقع الذي ينتهي فيه إرهاق يومك وتشعر بشيء من الراحة والانتعاش، ولا بأس بتدليل نفسك والاهتمام بالعناية بجسدك وتجديد نشاطك وحيويتك.

ايكيا
الحمام

 مؤكدٌ سيدتي هناك العديد من الأشياء التي تحبين القيام بها أمام مرآة الحمام وفقط، كالتزين أو عمل الأقنعة الطبيعية والتجميلية، شركة ايكيا تتيح لكِ أن تنظمي موقعًا خاصًا بكِ وترتبيه، وذلك بحضرة مرآةٍ ملائمة وإضاءة مناسبة ومقعدٍ مريح لتمارسي نشاطك دون كلل، فهنا مثلًا التصميم بأثاثه عبارة عن طاولة ومصباح حائطي، والخزف الحجري المزين بزجاجه، والخزانة المرتفعة ذات بابٍ بمرآة، وخلاط الماء النحاسي المطلي بالكروم، الوحدة صاحبة الدرجين التي تتبع حوض الحمام والتي تم تشطيبها أخيرًا بطلاءٍ وسيراميك، تصميم رائع وبسيط أليس كذلك؟!

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

والآن عزيزي القارئ أخبرنا أي التصاميم أعجبك أكثر؟!

‘); var postContentAdvert1 = $(‘#post-content-108263-ad-1’, postContent); postscribe(postContentAdvert1, “\r\n

“, {done: function() {if (typeof showAds !== ‘undefined’) { showAds(); }}}); $(‘> p:nth-of-type(3)’, postContent).after(”); var postContentAdvert2 = $(‘#post-content-108263-ad-2’, postContent); postscribe(postContentAdvert2, “\r\n

“, {done: function() {if (typeof showAds !== ‘undefined’) { showAds(); }}}); });
}) (jQuery);

شاركنا رأيك حول “من ايكيا: تصميمات ذكية ومبتكرة لأثاث المنزل!”

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق