ثقافة

الرجل الحديدي حقيقي وليس مجرد شخصية خيالية!

بالطبع عزيزي القاريء أنت تعلم أن هناك رياضة تُسمى برفع الأثقال، ولكن هل لديك أي معلومات عن مسابقة أقوى رجل في العالم ؟ تلك التي تُقام مع نهاية كل عام وكانت بدايتها عام 1977 ميلاديًا، هل تتخيل أن المتنافسين يقومون بجر السيارات الكبيرة بأجسادهم بل ورفعها أيضًا وحمل الصخور والأشجار الثقيلة؟!

هنا وعلى مرأى ومسمعٍ من الجميع حيث المنافسة تكون على أشدها، المتنافسون يبذلون أقصى جهودهم في محاولة لنيل لقب أقوى رجل في العالم ، نتعرف معك في هذا المقال على مجموعة من الرجال الذين استطاعوا أن يحققوا اللقب وبجدارة.

أقوى رجل في العالم

زيدروناس سافيكاس

زيدروناس سافيكاس

عاش زيدروناس سافيكاس رافعيًا شعار “مع حلول كل عام جديد سأبذل جهودًا كي أكون أقوى من العام السابق”، وكان بالفعل ينجح كل عام في تحقيق ما عاش عليه، إنه بطل عام 2014، رجل بالغ القوة، حتى إن اسمه الملقب به هو Big Z.

وُلد في ليتوانيا إحدى دول الإتحاد السوفيتي بآوروبا ونشأ فيها حيث شاهد للمرة الأولى في طفولته مسابقة strong man على شاشة التلفاز، مما جعل روح المغامرة وحب التجربة تشتعل في وجدانه، مما جعله يقرر أن يبدأ في تدريبات القوة ورفع الأثقال فقام بالتنافس في مسابقة لرفع الأثقال وحطم جميع السجلات في بلاده التي تم تحقيقها من قبله، في عام 1998 فاز Big Z بلقب أقوى رجل في ليتوانيا، كما استطاع أن يحقق لقب أقوى رجل في العالم أربع مرات وذلك في العصر الحديث بأعوام 2009، 2010، 2012، 2014.

تُعد الطريقة التي يتبعها Big Z في التدريب مرهقة إلى حدٍ كبير، فهو يتدرب ستة أيام في الأسبوع، يقضي يوميًا ساعتين في صالة الألعاب الرياضية العامة وثلاث ساعات في يُركز فيها على التدريب الخاص، يقوم بالتدريب خارج عاصمة ليتوانيا بمسافة تبعد عنها 100 كم حيث إن هناك مكان مخصص يساعده على إجراء التدريبات التي تخص المسابقات بشكل أوسع وأكثر كفءً مثل استخدام الإطارات وجر السيارات، أخيرًا يمتلك Big Z الكثير من الألقاب التي حصل عليها على مدار أكثر من 50 عامًا.

ماريوس بودالانوسكي

ماريوس بودالانوسكي
ماريوس بودالانوسكي

يأتي من بعده ماريوس بودالانوسكي والذي يلقب بسوبر ماريو البطل البولندي ممارس رياضات القوة ورفع الأثقال، يبلغ وزنه 145 كيلو جرامًا وطوله 186 سم، يُعد الآن بطلًا في المصارعة الحرة.

وُلد ماريوس عام 1977 في مدينة بيلارواسكا في بولندا، واستطاع أن يحصل على لقب أقوى رجل في العالم لخمس مرات متتالية من عام 2002 حتى 2008 ولم يفعلها أحد من قبله أن أخذ اللقب على التوالي هكذا، فقد حطم كل الأرقام القياسية بالفعل.

بيل كازمير

بيل كازمير
بيل كازمير

يحل في المرتبة الثالثة بيل كازمير الذي استطاع أن يحقق لقب بطل العالم الأمريكي وهو أيضًا مصارع قوي محترف، ولد في عام 1953 وعاش في أمريكا، في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي استطاع أن يحطم أرقامًا قياسية من قبله ووضع سجلاته محلها في رفع الأثقال.

كما فاز بلقبين عالميين للإتحاد العالمي لرفع الأثقال، وحصل على لقب رجل العالم لمدة ثلاث مرات، لدرجة أنه اشتهر عنه في الثمانينات أنه أقوى رجل وُجد في الأرض على الإطلاق، حيث لم يُك لأحد أن ينافسه حينها، يُعد كازمير واحدًا من أكبر منافسي مسابقات القوة ورفع الأثقال على مدار التاريخ.

‘); var postContentAdvert1 = $(‘#post-content-107121-ad-1’, postContent); postscribe(postContentAdvert1, “\r\n

“, {done: function() {if (typeof showAds !== ‘undefined’) { showAds(); }}}); $(‘> p:nth-of-type(3)’, postContent).after(”); var postContentAdvert2 = $(‘#post-content-107121-ad-2’, postContent); postscribe(postContentAdvert2, “\r\n

“, {done: function() {if (typeof showAds !== ‘undefined’) { showAds(); }}}); });
}) (jQuery);

شاركنا رأيك حول “الرجل الحديدي حقيقي وليس مجرد شخصية خيالية!”

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق