تقنية

معالجات Intel Coffee Lake ترفع من سقف الأداء لأجهزة ASUS ROG المحمولة

لا يبدو أن قطار الإصدارات الذي تقوده Intel الآن سيتوقف قريباً، فقد أعلنت اليوم عن عدة معالجات جديدة، وقام شركاؤها من مصنعي الأنظمة واللوحات الأم بالإعلان عن منتجات جديدة ذات صلة، فعلى سبيل المثال قامت GIGABYTE بإطلاق أكثر من دستة من اللوحات الأم العاملة بشرائح معالجات Coffee Lake الجديدة مثل H370، B360 وH310. والآن قد وصلتنا أخبار عن قيام ASUS ROG بإطلاق ثلاث أجهزة محمولة تستغل معالجات Intel Coffee Lake الجديدة مع تشكيلة من الهاردوير المبهر لتضع مثالاً آخر يحتذى به في الإمكانيات.

معالجات Intel Coffee Lake تحت غطاء ASUS ROG

أصدرت ASUS اليوم ثلاث أجهزة محمولة جديدة من شأنها أن تغير المعادلة بالنسبة للباحثين عن الآداء للألعاب أو الأعمال التي تتطلب قوة من حيث العتاد وهم ROG Zephyrus, Zephyrus M, ROG G703.

ASUS ROG Zephyrus M
ASUS ROG Zephyrus M

أولاً ROG Zephyrus M: هذا الإسم يعد جديداً نوعاً ما، ولكن أسوس تزعم أنه أنحف جهاز محمول للألعاب يحمل معالج رسومي GTX 1070 ومعالج مركزي من عائلة Coffee Lake-H وهو Intel Core i7-8750H الذي يعمل بسرعة 2.2GHz وبفضل خاصية Turbo Boost يصل إلى 4.2GHz! يبدو هذا واعداً وخصوصاً وأنه معالج بست أنوية واثنا عشر مسار معالجة. ويأتي بذاكرة 16GB DDR4 @2666MHz وقرص تخزين 256GB PCIe SSD بجانب 1TB FireCuda SSD.

ASUS ROG Zephyrus
ASUS ROG Zephyrus

ثانياً ROG Zephyrus: يمكننا أن نعتبر الـZephyrus الجديد أخاً أكبر للـZephyrus M. حيث أنه وبالرغم من كونه يعمل بنفس المعالج إلا أن بطاقته الرسومية هي GTX 1080 بتقنية Max-Q التي تسمح بوضع بطاقات قوية للغاية بداخل أجهزة نحيفة مثل الـZephyrus، مما يتيح لـASUS الفرصة للعب بشاشات وتقنيات عرض أفضل حيث تتمتع شاشته بمعدل إنعاش 144Hz وتقنية G-sync بتجربة لعب لا مثيل لها. ويزيد في الذاكرة إلى 24GB مع الحفاظ على نفس امكانيات التخزين كأخيه الأصغر.

ASUS ROG G703
ASUS ROG G703

ثالثاً المتوحش ROG G703: إن كنت تبحث عما يقول أنه الأقوى على الإطلاق في الأجهزة المحمولة ذات الأحجام المعتادة فلا تنظر بعيداً عن ROG G703 ببطاقة GTX 1080، فقد عزمت ASUS في هذا الجهاز أن تستعرض آخر ما تم التوصل إليه في امكانيات هذا النوع من الأجهزة بمعالج Intel Core i9-8950HK مكسور السرعة! وذاكرة بمساحة 64GB! ولا يستغني الجهاز المحمول أيضاً عن الشاشة ذات معدل الإنعاش العالي 144Hz وتقنية G-Sync.

جميع الأجهزة المحمولة متوفرة بالطلب المسبق لدى المواقع الأمريكية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق