تقنية

أوبر توقف اختبارات السيارات ذاتية القيادة بعد وقوع حادث مميت

قررت شركة أوبر إيقاف اختبارات السيارات ذاتية القيادة بعد ان اصطدمت سيارتها بأحدي المشاة في تيمبي بولاية أريزونا مساء يوم الأحد وتسببت في وفاتها، ووفقاً لموقع ABC15 ​​فإن السيارة كان لديها مشغل بشري خلف عجلة القيادة ولكنه كان في وضع التحكم الذاتي. وقد اصطدمت السيارة بالمرأة اثناء سيرها على الطريق دون استخدام الممر المخصص للمشاة ثم تم نقلها إلى المستشفى بعد ذلك ولكنها فارقت الحياة في وقت لاحق.

وفي حين ان هذا لا يعتبر اول حادث يتعلق بالسيارات ذات القيادة الذاتية، إلا أنه يعتبر أول حادث يؤدي لوفاة أحد المشاة، وقد عبّرت شركة أوبر بحزنها نحو وفاه الضحية وقالت انها تتعاون حالياً مع الشرطة المحلية لتتفهم الموضوع.


اعلان



وقد صرح المتحدث باسم المجلس الوطني لسلامة النقل أن الجهات المسئولة قامت بإرسال فريق إلى تيمبي للتحقيق في هذا الحادث، وقد أكدت إدارة شرطة تيمبي على هذا التقرير وقالت ان التحقيق لا يزال مستمراً وأكدت على تعاونها مع شركة أوبر في الوقت الحالي.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق