تقنية

بناء على طلب الجماهير، Cooler Master تعلن عن توافر كيس H500P Mesh المحسنة

Cooler Master H500P
Cooler Master H500P

مند أقل من عام، قررت Cooler Master العودة لسلسلة HAF – High Air Flow. وهي تتميز كما يظهر من اسمها بقدرتها على تحريك كميات كبيرة من الهواء. فكانت النتيجة أن أطلقت الكيس المعروفة بـ H500P. وزودتها بمروحتين بحجم 200مم من الأمام بإضاءة RGB، وواحدة بحجم 140 مم من الخلف. مع تجهيزها بدعم إضافي لتصبح ترسانة من المراوح. فهي بالطبع مخصصة لتوفير تيار هواء قوي بداخلها لتبريد المكونات. ولكن سرعان ما لبثت أن خرجت المراجعات بآراء سلبية ضد الـ H500P. متسببة في انهيار التوقعات والمبيعات لما كان من المنتظر أن تكون من أفضل الكيسات لعام 2017.

لماذا لم تفلح الـ H500P؟

يرجع هذا إلى عدة أسباب. أولها أنه بالرغم من تشكيلة المراوح التي لا بأس بها. فقد كانت واجهة الكيس وقمتها مغطاة بالأكريليك. مما أدي إلى اختناق المراوح الأمامية. والتي كانت مسئولة بشكل كبير عن سريان الهواء إلى داخل الكيس. هذا بجانب الألواح الزجاجية التي لم تكن مثبتة بشكل جيد وتهتز عند لمسها. والأغطية الأمامية والخلفية التي لم تكن محكمة أيضا مما أوحى بقلة الجودة بشكل عام. أدى كل هذا إلى رد فعلي سلبي تجاه الكيس الجديدة، ضاربا بالتوقعات عرض الحائط.

Cooler Master H500P Mesh White
Cooler Master H500P Mesh White

الـ H500P Mesh تهدف إلى إصلاح أخطاء سابقتها

لم تتخل Cooler Master عن فكرة إصدار كيس جديدة تجمع بين الRGB وسريان الهواء الشديد. فقامت بالإستماع إلى تعليقات المستخدمين والمراجعات. وجمعت الأفكار وانطلقت بها إلى المعامل من أجل العمل على تلافي الأخطاء التي قامت بها في الH500P.

ففي معرض CES 2018 فوجئنا بـCooler Master تكشف الحجاب عن الـ H500P Mesh. النسخة المحسنة من الـH500P والتي يبدو وكأنها جمعت مطالب الجماهير بالتعديل على الكيس القديمة. ووضعتها في شكل جديد يحمل شعار الـ HAF بفخر حيث أنه يسمح بمرور هواء أكثر من سابقه.

تم استبدال الواجهة والقمة المصنوعة من الأكريليك في الـ H500P Mesh باثنتين من الشبك المعدني. وهو ما يعني سرياناً أفضل بكثير للهواء. وتمت إضافة مسمار لتثبيت اللوح العلوي لصلابة أفضل. مع زيادة بعض التحسينات على الأبواب الزجاجية للتخلص من الاهتزاز وإحكامها بشكل أفضل. مع الحفاظ على المميزات الموجودة مسبقا مثل الدعم لعدد كبير من المراوح والرادياتير وسهولة تركيبهم.

تتوفر الـH500P Mesh في منتصف الشهر الجاري بسعر 150 دولار أمريكي وتأتي باللون الأبيض.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق