تقنية

أسوس تستعرض إبداعا مبهرا بآخر شاشاتها, ASUS ProArt PA32UC

ليس جديدا على الصانع التايواني الأصل أن يكون من ألمع نجوم مجال الهاردوير. وخاصة في الشاشات التي يتوفر منها الكثير من الأنواع. منها الموجه نحو اللاعبين، ومنها الذي يستهدف صناع المحتوى والأعمال الاحترافية. مثل الشاشة المبهرة التي سنتحدث عنها اليوم. تتميز الـ ASUS ProArt PA32UC بعدد يكاد لا يحصى من المزايا والتقنيات الحديثة. فهي تأتي بحجم 32 بوصة، دقة عرض 4K، بالإضافة إلى أن لوحة العرض من نوع IPS – In Plane Switching. جاعلة إياها إختيارا لا يستهان به للفنانين وصناع المحتوى.

ASUS ProArt PA32UC في وضع رأسي
ASUS ProArt PA32UC تقدم الكثير لصناع المحتوى والفنانين

الـ ASUS ProArt PA32UC في الإمكانيات

تتمتع الشاشة بشهادة Ultra HD Premium والتي تؤهلها لإعتبارها من ضمن الشاشات التي تعمل بتقنية الـ HDR – High Dynamic Range، التي تتحكم في التباين بين أسطع وأظلم المناطق لتعطي أفضل معالجة للضوء. وليس هذا كل شئ. فهي أيضا مزودة بنسبة تباين 10000000:1 بتقنية ASCR – ASUS Smart Contrast Ratio. وب384 منطقة إضاءة. أضف إلى هذا سطوع بقوة 1000cd/m2 تساهم كل تلك الإمكانيات في خلق صورة هي أقرب ما يكون للواقع. وهو ما يعتمد عليه صناع المحتوى ومحترفي تصميم الجرافيك.

سيجد محبي الألوان ومن تعتمد أعمالهم على دقة الألوان ضالتهم بهذه الشاشة. فهي تستطيع عرض 1.07 مليار لون! متمكنة بذلك تغطية 99.5% من باقة ألوان Adobe RGB، و100% من باقة sRGB.

ASUS ProArt PA32UC تقدم الكثير من اختيارات التوصيل
ASUS ProArt PA32UC تقدم الكثير من اختيارات التوصيل

تقنيات تضع القواعد

من الواضح أن أسوس قد عزمت على ابهار الجميع بتلك الشاشة. فبجانب ما تم ذكره من امكانيات، وضعت أسوس بها تقنيات للتوصيل والتحكم لا مثيل لا. حيث تحتوي على منفذين USB-C الداعمين لتقنية Thunderbolt 3. مما يمكن المستخدم من توصيل أي جهاز يدعم هذا المنفذ. بالإضافة إلى إمكانية توصيل شاشتين عرض بدقة 4K من منفذ واحد.

وللتوصيل العادي يوجد بالشاشة منفذ DisplayPort القادر على تحقيق معدل 60 إطارا لدقة 4K. مع منفذ USB 3.1  لتوصيل الأجهزة الصغيرة لنقل البيانات. وتستطيع أيضا شحن الهواتف حيث تستطيع الـ ProArt PA32UC تزويد 60 وات لمنافذها.

وتقوم تقنية ASUS ProArt Calibration Technology بمعايرة نظام ألوان الشاشة لتفديم أفضل اعدادات حسب الجهاز المستعمل. بالإضافة إلى تقديم أفضل اعدادات من حيث السطوع ودرجة تباين الألوان. وتقوم بحفظها على شرائح مخصصة بداخل الشاشة.

تتوفر الـ ASUS ProArt PA32UC بسعر 2000 دولار في المتاجر الأمريكية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق