محلي

حجز 3 طائرات دون طيار بباتنة

حجزت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين التوتة 35 كلم جنوب باتنة، الأربعاء، 3 طائرات صغيرة دون طيار – درون- خلال عملية داهمة استهدفت محلا للألعاب قرب شارع المسبح وسط المدينة.

وقام أعوان الدرك عقب حصولهم على معلومات مسبقة بعرض معدات حساسة للبيع بتفتيش محل لبيع الألبسة والألعاب ملك لتاجر 43 سنة غير مسبوق، وصادرت الفرقة المتدخلة طائرتين صغيرتين من نوع ماكسفلي 68، وثالثة من نوع سبيكو إكسبلورر. واستنادا إلى وقائع التحقيقات مع مالكها الذي أقتيد إلى مقر الفرقة وسمع في محضر رسمي بناء على تعليمات وكيل الجمهورية الذي أمر بحجزها، فقد أتضح أن تلك الأجسام الطائرة يتم اقتناؤها من سوق العلمة الشهير بولاية سطيف. وكانت مصالح الدرك الوطني حجزت قبل أسبوعين 17 طائرة دون طيار بعضها في هيئة حوامات طائرة مصنفة ألعابا بثلاثة محلات، اتنان ببريكة وثالث بمدينة العلمة، قبل أن تحجز 3 طائرات أخرى مزودة بكاميرات تصوير.

وتتعامل مختلف مصالح الأمن بحذر شديد مع هذه الأجسام الطائرة ذات البطاريات القوية التي تمكنها من المكوث لساعات طويلة في الجو ما يهدد السلامة الأمنية لعدد من المنشآت، حيث يتطلب امتلاك واستعمال هذه الطائرات الحيازة على رخصة من مصالح وزارة الدفاع بناء على طلب يقدم وللهيئات المختصة قبوله أو رفضه بناء على معطيات شخصية أو تقنية محضة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق