محلي

تسجيل 66 حالة بوحمرون واستنفار بمستشفيات تبسة

تسجيل 66 حالة بوحمرون واستنفار بمستشفيات تبسة

سجلت مصالح مديرية الصحة، بولاية تبسة، خلال الساعات الماضية، 66 حالة لداء البوحمرون المعروف بالحصبة. وقد سجلت 35 حالة في بلدية تبسة، و22 حالة في الشريعة، فيما تم تسجيل 7 حالات في بئر العاتر، وواحدة بمرسط، وأخرى ببئر مقدم.

وبحسب الدكتورة إيمان خرنان، المختصة في علم الأوبئة والوقاية، بمديرية الصحة، فقد أكدت لـ”الشروق”، أن الحالات المسجلة، 50 بالمائة، منهم أطفال دون 12 شهرا، وهو ما يؤكد النتيجة السلبية المسجلة بسبب رفض الأولياء، خلال الأشهر الماضية إخضاع أطفالهم لعملية التلقيح، كما دعت المتحدثة كل الأولياء إلى إحضار أبنائهم في أقرب وقت للقيام بالتلقيح. 

ومن أجل التصدي لهذا الداء، قالت الدكتورة خرنان إنه تم إرسال عينات من دم المصابين، لإجراء تحاليل معمقة، والقيام بحملة واسعة للتلقيح ضد البوحمرون، أو الحصبة الألمانية، وسط العاملين بالمؤسسات الاستشفائية التي تتعامل مع الأطفال على غرار مستشفى الطفل والأم، إضافة إلى تلقيح الأشخاص المحيطون بالمصابين، لأن هذا الداء معد ويتنقل عن طريق التنفس. 

وأضافت الدكتورة إيمان خرنان أن مصالح الصحة قامت بإخراج الحقن الخاصة بهذا الداء لفائدة المؤسسات التربوية، ودور الحضانة لوقاية الشريحة الهشة من الأطفال، بالمؤسسات التربوية، ودور الحصانة، وقد دعت المختصة في علم الأوبئة، كل الأولياء إلى ضرورة احترام مواعيد الحقن حتى نتجنب كوارث صحية نحن في غنى عنها.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق