محلي

أشغال تهيئة الطرقات تسد بالوعات صرف المياه ببلديات العاصمة

في غياب مسؤولين بإمكانهم إيجاد حلول للوضع

أشغال تهيئة الطرقات تسد بالوعات صرف المياه ببلديات العاصمة

تسبّبت أشغال تهيئة الطرقات في بلديات عديدة بالعاصمة في غلق بالوعات صرف المياه، وهو ما حوّل عدة أحياء إلى مستنقعات ومسابح.

وفي جولة استطلاعية قادت “الشروق” إلى بلدية الخرايسية، لاحظنا في طريق حي السلام، غياب بالوعات صرف المياه، وهو ما أدى إلى تجمّع مياه الأمطار، وذلك بسبب أشغال التهيئة التي تشهدها البلدية.

وفي هذا الإطار، عبر أحد المواطنين القاطنين ببلدية الخرايسية عن استيائه وتذمره الشديد من هذه الأشغال التي أحدثت مشاكل كبيرة، منتقدا في ذات الوقت الطريقة التي يتم من خلالها القيام بأشغال التهيئة.

واستنكر المتحدث ذاته، تجاهل السلطات المحلية للوضع وعدم اهتمامها بمتابعة الأشغال، مضيفا أن تساقط أولى قطرات الأمطار تتسبب في حدوث فيضانات عارمة، وهو ما أثار مخاوف السكان.

وأشار مواطن آخر، إلى أن السكان مهدّدون في أي وقت بمخاطر عديدة جراء انسداد بالوعات صرف المياه، خصوصا وأننا في موسم الشتاء الذي يشهد تساقطا معتبرا للأمطار، فيما وصف مواطن آخر يقطن بذات الحي، الوضع بالكارثي، داعيا في الوقت ذاته إلى إيجاد حلول للوضع في أقرب وقت ممكن. 

وخلال تنقلنا بين أحياء وشوارع البلدية، صادفنا شيخا وهو في قمة الغضب، حيث صرّح للشروق بقوله “البلدية مهدّدة بفيضان لا قدر الله في أي وقت، بسبب غياب مجاري صرف المياه وانسداد الموجودة منها، حيث تتحوّل الطرقات بمجرد تساقط الأمطار إلى برك مائية يستحيل اجتيازها من طرف الراجلين وحتى المركبات، الأمر الذي يتسبب في شلّ حركة المرور”، مشيرا إلى أن السكان طرقوا أبواب السلطات المحلية قصد عرض هذا الوضع الكارثي، إلا أن البلدية عجزت عن تلبية مطالبهم في ظل غياب رئيس البلدية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق