تقنية

جوجل تطرح ميزة Google Lens لهواتف أندرويد

قامت جوجل بطرح ميزة Lens رسميًا لهواتف أندرويد التي تم تثبيت تطبيق جوجل Photos بها، ما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على مسح الأشياء من خلال التطبيق للحصول على معلومات؛ فعلى سبيل المثال يمكن مسح زهرة لمعرفة نوعها، ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء جهة اتصال من بطاقة عمل أو التعرف على معلم. وهناك هواتف محددة ستتمكن في النهاية من الدخول للتطبيق من خلال مساعد جوجل الصوتي مثل الهواتف الرائدة من سامسونج، هواوي، LG، موتورولا، سوني وHMD التي تقدم هواتف نوكيا. وأوضحت الشركة أنه يتم طرح ميزة Google Lens في مجموعات.

Google Lens


اعلان



وكانت جوجل قد أعلنت عن التوسع في طرح هذه الميزة في مؤتمر MWC الأسبوع الماضي، وحتى الآن ليس من المعروف متى سيتم طرح هذه الميزة لأنظمة iOS.

وأوضحت “أبارنا تشينابراجادا” المدير الأول للمنتج أنه تم تصميم هذه الميزة لإعطاء تفاصيل عن العالم المرئي حولنا، وهي تأمل أن تتمكن ميزة البحث البصري من جوجل بالتعرف بسهولة على كل الأشياء.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق