تقنية

تقارير: أمازون تعمل على تحويل أليكسا لمترجم فوري

حسب تقارير فأن أمازون تعمل على تحويل مساعدها الصوتي “أليكسا” إلى مترجم فوري يقوم بترجمة ما هو أكثر من الكلمات والعبارات التي يقوم بترجمتها الآن، وتُشير التقارير أن المساعد الصوتي سيقوم بترجمة العبارات بالإضافة إلى دمج الثقافة المحلية في الردود.

Alexa


اعلان



ويبدو أن أمازون تحاول تقديم ميزة تُشبه الموجودة في سماعات جوجل Pixel Buds، حيث توضح التقارير أن الشركة تعمل على أن يقوم المساعد الصوتي بالترجمة بشكل فوري في الوقت الحقيقي خلال عدة أجهزة. وترغب أمازون أيضًا في ترجمة محادثات متعددة في نفس الوقت، وهو الأمر الذي حاولت جوجل تنفيذه العام الماضي ولكن لم يعمل بشكل جيد، على الرغم من أن جوجل روجت للفكرة بإطلاقها سماعات Pixel Buds.

وقد حاولت شركات أخرى تقديم أجهزة تقوم بالترجمة الفورية مثل شركة Bragi، إلا أنهم لم ينجحوا في تحقيق ذلك. أما سماعات Pixel Buds فعلى الأقل تستخدم خدمة وتطبيق الترجمة من جوجل الذي يعتبر نتاج لسنوات من العمل، وهو ما ساعد في نجاحها بشكل ما.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق