محلي

محتال يسلب عائلة طفلة مريضة تبرعات المحسنين

مرض ياسمين يتطلب عملية في الخارج

محتال يسلب عائلة طفلة مريضة تبرعات المحسنين

تمكنت فرقة البحث والتحري لأمن ولاية بومرداس، من معالجة قضية النصب والاحتيال التي راحت ضحيتها الطفلة ياسمين وعائلتها المعوزة القاطنة ببلدية زموري، حيث أرادت هذه العائلة أن تتكفل بابنتها البالغة من العمر 4 سنوات والتي تعاني من مرض مزمن “تقوس العمود الفقري” ما استوجب نقلها إلى الخارج من أجل إجراء عملية جراحية.

ونظرا إلى الحالة الاجتماعية المزرية التي تعاني منها العائلة، تقدم والدها بنشر تلك الحالة عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك، عساه يجد من يساعده بالتبرع وإتمام المبلغ المطلوب للعملية الجراحية، والمقدر بـ120 مليون سنتيم  حيث بدأ في جمع التبرعات وعقب ذلك تلقى مكالمة هاتفية من شاب يسكن في بلدية بن طلحة بالجزائر العاصمة، أخبره هذا الأخير أنه يستطيع المساعدة والتكفل بجمع ما بقي من مصاريف العملية التي تحتاجها الطفلة ياسمين، ليوهم والدها بضرورة أخذ المال الذي عنده والملف الطبي من أجل إتمام الإجراءات على أن يقوم أيضا بإتمام ما تبقى من المبلغ.

هذا الأخير، قام بأخذ أموال تكاليف علاج الطفلة المريضة واختفى عن الأنظار إلى أن تقدم والد الضحية إلى مصالح الشرطة وبالتحديد لدى فرقة البحث والتدخل من أجل التبليغ عن سرقة أمواله، لتقوم ذات المصلحة بوضع كمين للإيقاع بالمتهم الذي تم القبض عليه وتقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بومرداس الذي أمر بإيداعه رهن الحبس بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بتيجلابين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق