تقنية

فودافون ونوكيا وأودي سترسل شبكة اتصال 4G إلى القمر بحلول 2019

لماذا كل هذا الاهتمام بالقمر؟ لا نعلم صراحة كما لو أننا سنعيش في القمر في يوم من الأيام 😁, المهم أن كلا من الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا فودافون ونوكيا وأودي أعلنوا أنهم وضعوا الخطط لوضع شبكة اتصال 4G إلى القمر بحلول عام 2019. مشروع “مهمة إلى القمر” يهدف إلى إنشاء أول شبكة 4G على القمر، بعد مرور 50 عام على سير أول رواد فضاء من NASA على سطحه.

الشركة المتمركزة في برلين PTScientists تعمل مع الشركات المذكورة لهذا الهبوط الممول بشكل خاص على القمر. من الجدير بالذكر أن شبكة اتصال 4G تعتبر كفؤ من ناحية الطاقة بكثير عن اتصالات الراديو التناظرية. العملية ستنطلق من خلال صاروخ SpaceX Falcon 9 من Cape Canaveral في مدينة فلوريدا في العام القادم لتقديم جهاز شبكة فضائية مبنية من قبل نوكيا، والذي يزن أقل من واحد كيلو.

شبكة 4G المنشأة باستخدام الجهاز سوف تستخدم لوصل مركبة Audi lunar Quattro بالمحطة الأساسية, وحالما يتم الاتصال، فإن المركبة ستكون قادرة على الاتصال ونقل البيانات العلمية وفيديو بدقة HD أثناء اقترابها لدراسة مركبة NASA’s Apollo 17. فودافون تعتقد بأن هذه العملية سوف تكون قادرة على بث اتصال 4G باستخدام موجة بتردد 1800MHz ، وإرسال البيانات إلى الأرض للمرة الأولى على هيئة بث فيديو حي بدقة HD من على سطح القمر. سيرفر PTScientists في برلين سوف يبث الفيديو عبر شبكة الانترنت إلى الجمهور المهتم بهذا الأمر حول العالم.

هل سنعيش في القمر في المرحلة القادمة 😁 أم أن الامر سيكون محدود في الدراسات العلمية؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق