محلي

تفكيك شبكة لتحريض القصّر على “الحرقة” بالشلف

كانت بصدد استلام 32 مليونا من مراهقين

تفكيك شبكة لتحريض القصّر على “الحرقة” بالشلف

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف، الأحد، من توقيف الرأس المدبر للهجرة غير الشرعية برفقة أربعة شركائه؛ وذلك على خلفية تورطهم في تحريض قاصرين على ركوب قوارب الموت، والتخطيط للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر نحو إسبانيا.

تمت العملية بحسب بيان المجموعة الولائية للدرك الوطني بالشلف تمت على إثر شكوى تقدم بها أحد الأولياء ببلدية الصبحة، مفادها تعرض ابنه القاصر البالغ من العمر 15 سنة برفقة طفل آخر من نفس الحي إلى محاولة استدراج وإغراء من قبل عناصر الشبكة لركوب أمواج البحر لبلوغ إسبانيا، مقابل دفعهما 32 مليون سنتيم، الأمر الذي دفع بذات المصالح إلى نصب كمين محكم مكنهم من الإيقاع بالمتورطين متلبسين باستلام المبلغ المالي والمجوهرات من القاصر بملتقى الطرق بمنطقة الحشاليف من طرف الشاب “خ.م” البالغ من العمر 22 سنة.

وفور إخضاعه للتحقيق كشف عن شركائه ويتعلق الأمر بكل من المدعوين: “ت. ع. ر” و”ط .خ”، “ج. ج” و “ق. ح. إ”، القاطنين ببلدية بوقادير، حيث اتضح من خلال التحقيق أن المعنيين خططوا واتفقوا على تسهيل الهجرة للقصر مقابل مبلغ مالي يقدر بـ 1600 أورو، وفور مثولهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقادير، أمر بإيداع شخصين رهن الحبس واستفاد البقية من استدعاءات مباشرة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق