آخر الأخبار

القيادي في حركة فتح صائب عريقات: الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان!

أدلى كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بتصريحات مثيرة قال فيها إن الرئيس الحقيقي للشعب الفلسطيني هو وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

وقال عريقات كبير المفاوضين والقيادي في حركة فتح في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية: “سأقول أمورا قد تغضب رئيسي (محمود عباس) ..أنا أعتقد أن الرئيس الحقيقي للفلسطينيين هو وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أما رئيس الوزراء الفلسطيني فهو المنسق بولي مردخاي”.

وكشف عريقات عن موقف متشائم من حل الدولتين، مرجحا أن تختفي السلطة الوطنية الفلسطينية برمتها قريبا وأن لا يكون لها أمل في الحياة.

وعلى سبيل المثال في هذا الصدد ذكر كبير المفاوضين الفلسطينيين أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن “لا يمكنه التحرك من رام الله دون إذن من مردخاي وليبرمان”.

وروى عريقات حادثة حصلت له في الاجتماع الأخير للجنة المركزية حين نهض شاب فلسطيني وطالبه بدلا من عملية زراعة الرئة التي أجراها مؤخرا في الولايات المتحدة، أن يزرع لسانا جديدا لأنه يضلل شعبه ولا يقول الحقيقة.

وكالات

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق