تقنية

BlackBerry تحصل على براءة إختراع لتصميم كاميرا جديدة

حصلت BlackBerry على براءة إختراع لتصميم كاميرا جديدة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية BlackBerry، حيث قدمت هذا الطلب في 23 ديسمبر عام 2016، وتم منحها هذه البراءة قبل ثلاثة أيام.

BlackBerry-receives-patent-for-a-new-camera-design


اعلان



عنوان هذه البراءة هو ” الجهاز الإلكتروني وطريقة التحكم في إلتقاط الصور الرقمية”، ومضمونها هو نظام كاميرا تعمل مع هاتف يحتوي على لوحة مفاتيح QWERTY المنزلقة، مثل لوحة مفاتيح هاتف BlackBerry Priv.

سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية تقليدية ، بينما سيتم إضافة عدسة على الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح المنزلقة هذه والتي ستعمل بجانب الكاميرا الأساسية للهاتف، وتسمى هذه العدسة الإضافية عدسة التحويل، بمعنى أنه عند فتح لوحة المفاتيح المنزلقة هذه ستصبح كاميرا الهاتف الخلفية الأساسية متاحة للإستخدام، لكن عن إغلاق لوحة مفاتيح QWERTY ستعمل كلًا من الكاميرا الخلفية والعدسة الخلفية للوحة المفايتح معًا لتقديم قدرات إضافية.

24a

الجدير بالذكر أن شركة TCL التي تحمل حقوق اصدار هواتف BlackBerry قامت بتسجيل هذه البراءة بالإسم التجاري Uni في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

كما أعلنت BlackBerry أنها ستقوم بالإعلان عن إثنين من هواتفها في هذا العام، وكلاهما سيأتي بلوحة مفاتيح QWERTY المادية، ومن المتوقع أن يأتي أحدهما بلوحة QWERTY المنزلقة.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق