محلي

نحو توزيع 4 آلاف إعانة لإنجاز سكنات ريفية خلال 2018 بالمسيلة

140 مليار سنتيم لربط 14 ألف وحدة سكنية بمختلف الشبكات

نحو توزيع 4 آلاف إعانة لإنجاز سكنات ريفية خلال 2018 بالمسيلة

استفادت ولاية المسيلة من حصة إجمالية تقدر بـ 4 آلاف إعانة لإنجاز سكنات ريفية لفائدة المواطنين على مستوى كافة بلديات الولاية، وزع منها النصف في انتظار استكمال النصف المتبقي من طرف اللجنة الولائية، حسب ما علم من ذات الجهات.

حيث نالت المسيلة في إطار قانون المالية لسنة 2018 من أربعة آلاف إعانة من أجل تلبية الاحتياجات المعبر عنها من قبل طالبي هذا النوع الذي يلقى قبولا لدى فئات واسعة من المواطنين الراغبين في تشييد سكنات فردية والاستقرار في القرى والمداشر، خصوصا بعد تحسّن الأوضاع الأمنية خلال السنوات الماضية، ورغبة هؤلاء في خدمة أراضيهم ومساحاتهم الشاسعة، رغم عدم تلبية كافة الطلبات والاحتجاجات المودعة على مستوى مصالح البلديات من طرف السكان، إلا أن هذه الحصة ستساهم في التخفيف نسبيا من حجم الطلبيات.

واستنادا إلى مصالح الولاية، فإن حصة 2000 إعانة ستوزع في وقت لاحق من العام الجاري، بعدما تم توزيع حصة مماثلة مؤخرا ببلديات الولاية، وهي حاليا قيد إعداد قوائم المستفيدين، ليرتفع العدد الإجمالي لهذا النوع من السكنات إلى ما يفوق 41 ألف وحدة تجاوزت نسبة إنجازها عتبة 98 من المائة.

وفي الإطار ذاته، تم تبليغ 6 آلاف قطعة ترابية على بلديات الولاية، من أجل الشروع في توزيعها على المواطنين بعدما استكملت عملية إنجاز رخصة التجزئة والانطلاق في أشغال التهيئة للحصة المذكورة من أصل 18 ألف قطعة أرضية في إطار التجزئات الاجتماعية الموجهة لولايات الجنوب الهضاب العليا التي تعود إلى سنة 2014، حيث تعرف تأخرا كبيرا في التوزيع عكس الكثير من ولايات الوطن التي أنهت العملية في تاريخ سابق وشرع المستفيدون من إنجاز سكناتهم وغيرها.

وأوضحت ذات الجهات، لأن الولاية استفادت كذلك من غلاف مالي قدره 140 مليار سنتيم من أجل التكفل بأشغال التهيئة الخارجية ووضع مختلف الشبكات الضرورية من مياه الشرب وقنوات الصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي وغيرها من المتطلبات، لما مجموعه 14 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، والتي بسببها تم تسجيل تأخر كبير في الإفراج عن مئات الوحدات السكنية الجاهزة خاصة العمومية الايجارية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق