تقنية

Bang & Olufsen تعمل على تحويل مكبرات الصوت الكلاسيكية لمكبرات صوت ذكية

قامت شركة Bang & Olufsen بمشاركة HiFiBerry لإطلاق منتج جديد مفتوح المصدر تقوم بتركيبة بنفسك سيساعد بتحديث مكبرات الصوت القديمة وتحويلها لمكبرات صوت لاسلكية؛ فمضخم صوت Beocreate 4 هو لوحة تجميع تم تصميمها لتشغيل الموسيقى من أي مكبر صوت، ويمكن أن يعمل بشكل منفصل كمكبر صوت رقمي لكن ستحتاج لحاسب Raspberry Pi لتمكين الواي فاي أو البلوتوث.

Bang & Olufsen Beocreate 4


اعلان



لوحة Beocreate 4 بها مضخم صوت بأربع قنوات (قناتين 30 وات وقناتين 60 وات)، ويتم توصيله بالطاقة من خلال مصدر خارجي 12-24 فولت. وتوضح شركة HiFiBerry أن هذا المنتج قادر على تشغيل 4 مكبرات صوت بمقاومة 4-8 أوم، مع معدلات حتى 192 كيلوهرتز.

ويتم توصيل حاسب Raspberry Pi بمضخم الصوت مباشرةً بدون الحاجة لأي لحام، ويمكن توصيل مكبرات الصوت من خلال طرف ملولب.

Beocreate 4

ويأتي Beocreate 4 مع برمجيات تسمح للمستخدمين تفعيل مكبر صوت Beovox CX50، مكبر صوت CX100 أو أي مكبر صوت تقليدي واستخدامه لتشغيل الموسيقى من خلال Airplay، البلوتوث أو تطبيق Spotify. وتوضح HiFiBerry أن البرمجيات مفتوحة المصدر، وهناك خطط لإضافة المزيد من الوظائف في المستقبل.

ويعتبر هذا المنتج مجهود مميز من شركة B&O لتوفير شيء يُعيد مكبرات الصوت القديمة للحياة. وقد قدمت HiFiBerry دليل لكيفية تحديث مكبرات صوت CX100 وCX50، وسيتم تقديم دليل لمكبرات صوت Beovox RL2000 وBeovox RL6000 قريبًا.

لوحة Beocreate 4 متاحة الآن بسعر 189 دولار. وهناك خيارات أخرى إذا كنت ترغب في تحديث مكبر الصوت الخاص بك لمكبر صوت لاسلكي مثل جهاز جوجل Chromecast Audio بسعر 25 دولار.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق